رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ماوريسيو ساري يخطط للاعتماد على رونالدو وديبالا واستبعاد هيجواين

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 03:00 م
رونالدو وديبالا وهيجواين
رونالدو وديبالا وهيجواين
ريهام أسامة
طباعة

يخطط ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، الاعتماد على نجميه البرتغالي كريسيتانو رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا، ثنائي الفريق، بدلًا من زميلهم الفرنسي جونزالو هيجواين، عند استئناف النشاط الرياضي.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إيطاليا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قبل أن تعود الأندية للتدريبات استعدادًا لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020 وعودة مباريات الدوري الإيطالي، يوم 20 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، بعد الحصول على إذن الحكومة والسلطات المحلية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن هيجواين لن يظهر بالمستوى اللائق في تدريبات يوفنتوس، مُشيرة إلى أنه لم يستعد لياقته البدينة بشكل كامل حتى الآن، بجانب زيادة وزنه الملحوظ.

 

وأفادت الصحيفة أن هذه الأسباب ستدفع ساري للاعتماد على الثنائي رونالدو وديبالا كأساسيين، لاسيما وأنهما يساهمان بنسبة 71% من أهداف يوفنتوس هذا الموسم، واستبعاد هيجواين الذي يساهم في 1% فقط.

 

وأكدت الصحيفة أن رونالدو يحافظ على لياقته البدنية بشكل جيد، حيث استغل فترة الحجر الصحي في تقوية عضلاته والقيام بتمارين بدنية، ليكون مستعدًا في أي وقت للعودة إلى مباريات يوفنتوس.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تكون أول مباراة ليوفنتوس عند استئناف النشاط الرياضي، أمام نظيره بولونيا، يوم 22 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

ads