رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

لاعبو ليفربول يتضامنون مع قضية مقتل الأمريكي جورج فلويد

الإثنين 01/يونيو/2020 - 05:28 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أبدى لاعبو نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الاثنين، تضامنهم مع قضية مقتل الأمريكي جورج فلويد، والذي لقى مصرعه على يد قوات الشرطة في ولاية مينيابوليس.

ونشر الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول، صورة للاعبي فريقه، قبل التدريبات الجماعية اليوم، وهم يجلسون على ركابهم، لإظهار تضامنهم مع قضية مقتل فلويد، بعد العنف الذي تعرض له من قوات الشرطة في ولاية مينيابوليس الأمريكية.

وتضامن العديد من اللاعبين، في مختلف قارات العالم، مع قضية فلويد، والتي أصبحت حديث الساعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ودارت مواجهات في أكثر من عشرين مدينة بينها لوس أنجليس وشيكاغو وأتلانتا، ما دفع السلطات في هذه المدن إلى فرض حظر تجول ليلا، في حين استدعت ولايات عدة قوات الحرس الوطني للمساعدة في السيطرة على الاضطرابات الأهلية التي لم تشهد الولايات المتحدة مثيلا لها منذ سنوات عدة.

ومن سياتل إلى نيويورك تظاهر عشرات الآلاف للمطالبة بتوجيه تهمة القتل العمد وتوقيف آخرين في قضية فلويد، الذي قضى اختناقا بعدما ثبّته الشرطي الأبيض ديريك شوفين على الأرض بساقه.

وكان الإنجليزي جادون سانشو، جناح بوروسيا دورتموند الألماني احتفل بتسجيله أحد اهدافه الثلاثة في المباراة التي فاز فيها فريقه الأحد 6-1 على بادربورن بلفتة تضامنية مع فلويد، وذلك بارتدائه قميصا تحت قميص الفريق كُتِبَ عليه "العدالة لجورج فلويد"، وقال بعد المباراة "لا ينبغي الخوف من التحدث بصراحة عن الحق".

ads
ads