رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة .. الزمالك يهزم ديناموز ويخسر أمام سيمبا بركلات الترجيح

عبد الحليم علي
عبد الحليم علي


خاض الزمالك مباراتين في بطولتى أفريقيا للأندية أبطال الدوري ودوري الأبطال يوم 1 يونيو فاز في الأولى على ديناموز بطل زيمبابوي بهدفين نظيفين عام 1986 وفاز في الثانية على سيمبا التنزاني بهدف عام 2003 لكنه ودع البطولة مبكرا بعد الهزيمة بركلات الترجيح .

1986 ..فوز على ديناموز في هراري

في الأول من يونيو عام 1986 التقى الزمالك مع فريق ديناموز بطل زيمبابوي بمدينة هراري في مباراة العودة بدور ال16 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري وأدارها الحكم الزامبى تشاوا وإنتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما علاء فوزي وأيمن يونس ليصعد الزمالك لدور الثمانية بعد تفوقه في مجموع المباراتين بنتيجة 4-1 .

مثل الزمالك : طارق عبد العليم ومحمد صلاح وإسماعيل يوسف وهشام يكن وأحمد رمزي وحمادة عبد اللطيف " مجدي شلبي " وأيمن بونس ومحمد حلمي وخالد عبد الرحمن " علاء فوزي " ومجدي طلبة وجمال عبد الحميد .

2003..ركلات الترجيح تطيح بالزمالك

استضاف الزمالك فريق سيمبا التنزاني باستاد القاهرة في الأول من يونيو عام 2003 في مباراة العودة بدور ال16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكان الزمالك قد خسر مباراة الذهاب في دار السلام بهدف ويحتاج للفوز بهدفين لكن الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون حرمه من ذلك عندما ألغي هدفا صحيحا سجله محمد عبد الواحد وبعد تقدم الزمالك بهدف سجله عبد الحليم علي رفض العرجون إحتساب ركلة جزاء صحبحة لشيكابالا الذي تعرض لعرقلة واضحة من مدافع سيمبا داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 1- صفر ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح وفاز سيمبا 3-2 بعد أن أهدر وائل القباني وبشير التابعي وشبكابالا ثلاث ركلات وسجل طارق السعيد وحازم إمام فقط .

مثل الزمالك : عبد الواحد السيد " محمد عبد المنصف " ووائل القباني ومحمد صديق وبشير التابعي وأحمد صالح وطارق السعيد وحازم إمام وتامر عبد الحميد ومحمد عبد الواحد " طارق السيد " وجمال حمزة " شيكابالا " وعبد الحليم على .