رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يخوض التدريبات الجماعية للمرة الأولى استعدادًا لعودة الليجا

عودة ريال مدريد للتدريبات
عودة ريال مدريد للتدريبات الجماعية

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لخوض التدريبات بحضور جميع اللاعبين للمرة الأولى، بعد غياب دام 82 يومًا، أي ما يقرب من 3 أشهر، استعدادًا لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والذي تسبب في وفاة أكثر من 374 حالة، وإصابة أكثر من 6 مليون و278 ألف شخص بالوباء حول العالم حتى الآن.

 

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد قررت رسميًا عودة التدريبات الجماعية للأندية، بدءًا من اليوم الإثنين، تمهيدًا لاستئناف منافسات الليجا، يوم 11 يونيو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، وسط إجراءات وقائية صارمة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كورونا، على أن ينتهي الموسم الحالي في 19 يوليو المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن ريال مدريد سيخوض التدريبات الجماعية للمرة الأولى، بعد غياب حوالي 3 أشهر.

 

وأشارت الصحيفة إلى تدرج ريال مدريد في المراحل التدريبية منذ العودة في شهر مايو الماضي، حيث بدأ بجلسات فردية للاعبين ثم العمل ضمن مجموعات صغيرة لا يتجاوز عددها 6 أفراد، وتم زيادة الحد الأقصى لعدد الأشخاص فى المجموعة.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد كان قد قرر خوض مبارياته المتبقية من الدوري الإسباني على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، من أجل إدخال خطة هيكلة وتطوير على الملعب الرئيسي "سانتياجو برنابيو".

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، خلف غريمه التقليدي برشلونة صاحب اللصدارة بفارق نقطتين فقط.