رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مورينيو: يجب عودة البريميرليج لرد الجميل للجماهير الإنجليزية

الكابتن

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ضرورة عودة كرة القدم، مطالبا اللاعبين برد الجميل للجماهير خلال هذه الفترة العصيبة إبان انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، والذي تسبب في تعليق مباريات الدوري الإنجليزي منذ منتصف مارس الماضي.

 

وبينما أثيرت المخاوف في بعض الأوساط، بشأن العودة إلى التدريبات 17 يونيو المقبل، استعدادا لاستئناف البريميرليج فإن مورينيو أكد أن الوقت حان لاستئناف اللعب من جديد خلال الفترة المقبلة. 

مورينيو: حان وقت العطاء

وصرح مورينيو للموقع الإلكتروني الرسمي لتوتنهام اليوم الأحد "يتعين علينا ألا نكون أنانيين، لا ينبغي أن نطلب الكثير.. لقد حان وقت العطاء".

 

وأوضح المدرب البرتغالي "على سبيل المثال، عندما يشارك اللاعبون في كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم، فإنهم يقضون العطلة بالكاد، ليس لديهم فرصة للاستعداد للموسم الجديد، ويأتون مباشرة من عطلة قصيرة وأحيانا يتدربون في أقل من أسبوع للعب أول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

وتابع مورينيو : "لا يمكننا أن نطلب أكثر مما توفره لنا السلطات، وهو أقصى قدر من الأمن، وأعتقد أن الوقت قد حان للعب فقط وإعطاء الناس ما يريدونه"، كما اعترف مدرب توتنهام بأنه كانت هناك فترة شعر خلالها بالشك من أن الموسم سينتهي.

 

وأضاف : "كانت هناك لحظة شعرنا فيها بالخوف حول متى سنبدأ . ولم نكن نعلم متى سيبدأ الموسم القادم، ولكن بعد ذلك، تقلصت تلك الشكوك تدريجيا، والآن نشعر أن المباريات قادمة. نريد أن نلعب".

كرة القدم قادمة في كل مكان 

وواصل : "بالنظر إلى بلدان أخرى مثل ألمانيا، لقد لعبت مباريات بالفعل، وستبدأ البرتغال نهاية هذا الأسبوع، وإسبانيا نهاية الأسبوع المقبل، وكرة القدم قادمة في كل مكان".

 

وأتم مورينيو تصريحاته قائلا "اعتدنا عدم توقف منافسات كرة القدم مطلقا، حتى في فترات مثل أعياد الميلاد (الكريسماس) - نحن دوري العالم. يبدو الأمر غريبا بعض الشيء لأننا لا نلعب ولكننا ننتظر بصبر الضوء الأخضر".

 

ويحتل توتنهام المركز الثامن في جدول مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة من 29 مباراة.