رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الكشف عن الموعد المحتمل لانطلاق الموسم الجديد من الدوري الألماني

الموعد المحتمل للموسم
الموعد المحتمل للموسم الجديد من الدوري الألماني

بعد استكمال الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الألماني، منذ يوم 16 مايو الجاري، رغم أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تتعالى الأصوات حول الموعد المحتمل لانطلاق الموسم الجديد 2020-2021 من المسابقة.

 

وكانت قد توقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في ألمانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن تمنح الحكومة والسلطات الضوء الأخضر لاستئناف مباريات الدوري الألماني في مايو الجاري، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، وسط إجراءات وقائية صارمة للاعبين، لضمان سلامة الجميع، على أن ينتهي الموسم الحالي في 27 يونيو المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن رابطة الدوري الألماني تخطط لانطلاق الموسم الجديد 2020-2021 من المسابقة يوم 11 سبتمبر المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المحتمل تأجيل انطلاقة الموسم الجديد حتى نهاية سبتمبر، تحسبًا لأي تطورات طارئة جراء فيروس كورونا، مع احتمالية إلغاء العطلة الشتوية لإنهاء المسابقة في موعدها المحدد، خلال شهر مايو 2021، قبل إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي تأجلت أيضًا لمدة عام؛ بسبب الوباء العالمي.

 

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب في الموسم المقبل على الأرجح، وسط قواعد صحية وإجراءات وقائية صارمة، من قِبل الحكومة والسلطات.

 

وتعاني ألمانيا من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت الدولة وفاة 8600 حالة، وإصابة أكثر من 183 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.