رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد مهدد بحرمانه من إبرام صفقات جديدة بسبب كورونا

فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز

يبدو أن نادي ريال مدريد الإسباني بات مهددًا بعدم القدرة على خوض سوق الانتقالات الصيفية المقبلة؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتعاني كافة الأندية من أزمة مالية وتدهور اقتصادرها، نتيجة التوقف الإجباري للنشاط الرياضي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، بجانب غياب الجماهير في حال استئناف المباريات من جديد، وبالتالي فقدان إيرادات التذاكر.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسباني، فإن نادي ريال مدريد يعاني من أزمة مالية خانقة، قد تجبره على عدم الدخول في سوق الانتقالات الصيفية، وخوض الموسم الجديد 2020-2021 دون إبرام أي صفقات جديدة.

 

وأفادت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد، برئاسة فلورنتينو بيريز، يبحث عن حل لهذه الأزمة، حيث يدرس إمكانية تقليل الخسائر، من خلال تخفيض رواتب اللاعبين والمديرين.

 

وأشارت "ماركا"، إلى أن إدارة ريال مدريد كانت ترغب في التعاقد مع عدة لاعبين من العيار الثقيل، على رأسهم النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، والفرنسي إدواردو كامافينجا، لاعب رين، ولكنهما قد يستمران رفقة أنديتهما في الصيف المقبل.

 

ونوّهت الصحيفة أن بيريز يخطط أيضًا لبيع عدد من لاعبيه، في الصيف المقبل، خاصة بعد عودة المُعارين إلى قلعة البرنابيو، وبالتالي ستضم اللائحة حوالي 40 لاعبًا.

 

وأكدت الصحيفة أنه في المقابل، نادي برشلونة لا يعاني من الأزمة بشدة مثل ريال مدريد، حيث يخطط لإبرام 3 صفقات في الصيف المقبل، وهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب وسط يوفنتوس، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر.