رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليونيل ميسي: أشعر بإحباط شديد وكرة القدم ستتغيّر بعد أزمة كورونا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، عن معاناة الجميع سواء أشخاص أو مؤسسات، جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتسببت جائحة فيروس كورونا المستجد، على مدار الشهرين الماضيين، في أزمات مالية فادحة للمؤسسات بمختلف مجالاتها، وعلى رأسهم الرياضة بشكل عام، بجانب تدهور الحالة النفسية للأشخاص حول العالم، بعدما أدى الوباء العالمي إلى وفاة أكثر من 371 ألف حالة، وإصابة أكثر من 6 مليون و184 ألف شخص حتى الآن.

 

ونشرت صحيفة «الباييس» الإسبانية تصريحات ليو ميسي، قائلًا: "أعتقد أن كرة القدم مثل الحياة بشكل عام، وبالتالي ستتغيّر بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا".

 

وأضاف: "أشعر بإحباط شديد؛ لأن الناس فقدوا أفراد أسرهم، ولم يتمكنوا من وداعهم خلال فترة الوباء".

 

وتابع: "الكثير من الناس رأوا أسرهم وأصدقاءهم يموتون أمامهم ولا يستطيعون فعل شئ. لا يمكن أن يكون هناك أسوأ من فقدان الناس الذين تحبهم".

 

وأفاد: "أعتقد أن الجميع في الوقت الحالي ينتابه شعور بالشك حول ما سيكون عليه العالم بعد كل ما حدث".

 

وواصل: "بعيدًا عن الحجر المنزلي، واجه الكثير من الناس وقتًا صعبًا حقًا؛ لأن هذا الوضع كان له التأثير النفسي في بعض الأحيان".

 

وأتم: "أتمنى زوال هذه الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها من جديد في أقرب وقت ممكن".

 

وتستعد الأندية الإسبانية للعودة إلى التدريبات الجماعية، غدًا الإثنين، استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري الإسباني "الليجا"، في شهر يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، وسط إجراءات وقائية صارمة، لضمان سلامة الجميع. لمطالعة التفاصيل من هنا.