رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوف: شعرت بالانبهار من مستويات اللاعبين بعد عودة البوندسليجا

الكابتن

أثنى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم على المستويات العالية للمباريات التي تقام في الوقت الحالي ضمن منافسات دوري البوندسليجا.

وبعد فترة توقف دامت شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، جرى استئناف مباريات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا اعتبارا من 16 مايو الجاري.

وتقام المباريات بدون جماهير، وهي ما يطلق عليها في ألمانيا "مباريات الأشباح"، كما تشهد معايير وإجراءات طبية ووقائية صارمة.

وقال لوف في مقابلة نشرت اليوم السبت بموقع الاتحاد الألماني للعبة: هو شكل مختلف لكرة القدم، وبالطبع أتابع المباريات. يجب على الجميع أيضا الاعتياد على مباريات كرة القدم دون تفاعل الجماهير.

وأضاف: إنني شعرت بالانبهار إزاء المستويات العالية للحماس لدى اللاعبين والفرق.. وكذلك طريقة التعامل مع المباريات وأسلوب اللعب.

وكان الدوري الألماني في مقدمة مسابقات الدوري الكبرى التي استأنفت منافساتها بعد فترة توقف بسبب أزمة الوباء العالمي، وقال لوف إنه أمر إيجابي "أن ألمانيا لعبت هذا الدور الرائد".

من ناحية أخرى، قال لوف إنه يأمل أن يعود المنتخب الألماني لخوض المباريات من جديد في سبتمبر، بعد الغياب طوال عشرة أشهر، مضيفا أنه وأعضاء الجهاز الفني المعاون له بدأوا استئناف العمل بعد التوقف لفترة بسبب أزمة الوباء.

وأضاف لوف: "نعيش مرحلة الاستعداد الذهني للعودة في سبتمبر، إذا تقرر استئناف اللعب (للمنتخب) حينذاك.

ويغيب المنتخب الألماني عن المباريات منذ نوفمبر 2019، حيث تم إلغاء المباراتين الوديتين اللتين كان من المقرر إقامتهما أمام إسبانيا وإيطاليا في مارس الماضي، كما تأجلت كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) إلى العام المقبل.