رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تحديد موعد نهائى كأس إيطاليا

تحديد موعد نهائي
تحديد موعد نهائي كأس إيطاليا

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عن موعد المباراة النهائية لكأس إيطاليا، وذلك يوم 17 يونيو المقبل.

 

وأصدرت الرابطة بيانًا رسميًا، مساء أمس الجمعة، أفادت خلاله بإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا قبل ثلاثة أيام من استئناف مباريات الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، والمحدد له يوم 20 يونيو المقبل.

 

ولم تكشف الرابطة عن موعد مباراتي إياب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس إيطاليا، التي ستجمع بين يوفنتوس ضد ميلان، ونابولي ضد إنتر، ولكن التقارير الصحفية رجحت أن تُقام يوم 13 أو 14 يونيو المقبل.

 

جدير بالذكر أن يوفنتوس وقع في فخ التعادل مع ميلان بنتيجة 1-1، بينما تغلّب إنتر على نابولي بهدف نظيف، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا.

 

من ناحية أخرى، من المنتظر أن يتم الإعلان عن جدول مباريات الدوري الإيطالي "الكالتشيو" خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما وافقت الأندية الـ20 على استئناف النشاط الرياضي واستكمال الموسم الحالي 2019-2020، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، أمس الجمعة، عبر "فيديو كونفرانس".

 

وكانت مباريات أتالانتا ضد ساسولو، إنتر ضد مع سامبدوريا، تورينو ضد بارما، وفيرونا ضد كالياري، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي، قد تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا في شمال إيطاليا، على أن تُقام في يومي 20 و21 يونيو المقبل.

 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، متفوقًا على لاتسيو صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط.

 

وكانت جميع المنافسات والأنشطة الرياضية قد توقفت في إيطاليا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي تسبب في وفاة 33229 حالة، وإصابة أكثر من 232 ألف شخص حتى الآن.