رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:00
مانشستر يونايتد
ساوثهامبتون
الدوري الإسباني
22:00
غرناطة
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
21:45
إنتر ميلان
تورينو

المنافسون يلعبون ليفوز بايرن ميونيخ بالدرع

الخميس 28/مايو/2020 - 12:05 ص
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

في صراع المقدمة على لقب بطولة الدوري الألماني لم يتقدم ولا فريق خطوة إلى الإمام في مباريات الأسبوع الـ28 سوى بايرن ميونيخ الذي تمكن من تحقيق الانتصار الوحيد بين فرق المقدمة، وكان انتصارا في غاية الأهمية، لأنه جاء على حساب ملاحقه المباشر فريق بوروسيا دورتموند بهدف نظيف، ليقترب بنسبة تصل إلى حد اليقين من التتويج باللقب الثامن على التوالي، إذ ابتعد بالصدارة بمسافة 7 نقاط، ولم يعد متبقيا على نهاية المسابقة سوى 6 أسابيع، يحتاج منها 12 نقطة فقط، وبشرط ألا يخسربوروسيا دورتموند أي نقطة من الـ18 المتبقية.

 وكان الخبراء يتوقعون أن  يرد بوروسيا دورتموند بملعبه على هزيمته أمام بايرن ميونيخ في الدور الأول في أليانز آرينا برباعية نظيفة.

على أي حال هذا هو الانتصار الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ عقب عودة البوندسليجا، فهو قد فاز على فريقي يونيون برلين، وإنتراخت فرانكفورت بنتيجة ثقيلة 5 – 2، وأصبح في رصيده 64 نقطة جمعها من 20 انتصارا، وهو أكثر فرق الدوري انتصارا، و4 تعادلات ومثلها هزائم بينما توقف رصيد بوروسيا دورتموند عند 57 نقطة حصدها من 17 انتصارا، و6 تعادلات، و5 هزائم، وقبل الهزيمة أمام بايرن ميونيخ، فقد فاز هو الآخر في آخر أسبوعين على فريقي شالكة بنتيجة كبيرة برباعية نظيفة، وفولفسبورج على الترتيب.

لم يكن سقوط بوروسيا دورتموند هو الوحيد بين أندية القمة في هذا الأسبوع بالعكس لم يفز أيا من الفرق التي من المفترض أنها تنافس بايرن ميونيخ على اللقب، وكأنها تعاهدت جميعا على منح اللقب له.

ولكن بالرغم من هزيمة بوروسيا دورتموند إلا أنه ظل محافظا على مركزه الثاني بعد أن أهدر فريق آر بي لايبزيج فرصة الارتقاء إلى الوصافة عقب تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما مع فريق هيرتا برلين، ولم يترك مركزه الثالث بعد أن جمع 55 نقطة من 15 انتصارا، و10 تعادلات، وهو أكثر فرق البوندسليجا تعادلا بـ10، وهو أقل فرق الدوري هزائم بـ3 فقط.

وبعد عودة المنافسات كان لايبزيج قد تعادل مع فريق فرايبورج إيجابيا بهدف لكل فريق في الأسبوع الـ26 ثم تغلب في الأسبوع التالي بنتيجة ثقيلة خماسية نظيفة على فريق ماينز.

على الجانب الآخر استفاد فريق بوروسيا مونشجلادباخ من هزيمة فريق باير ليفركوزن الكبيرة 1 – 4 أمام فريق فولفسبورج على ملعبه باي آرينا، ومن تعادله هو سلبيا مع فريق هيرتا برلين ليتساوى بوروسيا مونشجلادباخ مع باير ليفركوزن في النقاط 53 نقطة حصداها من 16 انتصارا، و5 تعادلات، و7 هزائم، ولكن صعد بوروسيا مونشجلادباخ إلى المركز الرابع لأن فارق أهدافه + 19 بينما هبط باير ليفركوزن إلى المركز الخامس لأن فارق الأهداف + 17.

والمدهش في الأسبوع الـ27 تواجه مونشجلادباخ وباير ليفركوزن، وخسر مونشجلادباخ على ملعبه بروسيا بارك بنتيجة 1 – 3.  

وقبل مواجهتهما كان الفريقان قادمان من انتصار عقب عودة النشاط، بوروسيا مونشجلادباخ على آينتراخت فرانكفورت، باير ليفركوزن على فيردر بريمن.  

يبدو أن هذا الموسم في البوندسليجا لن يشهد جديدا، وسيفوز به كالعادة في المواسم الأخيرة بايرن ميونيخ لأن نتائج الفرق المنافسة تمهد له الطريق، وتقوده إلى هذه النهاية.

 

 

 

ads