رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجاز جديد ينتظر زيدان مع ريال مدريد عند عودة الدورى الإسبانى

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني استعداداته لعودة النشاط الرياضي من جديد، خلال شهر يونيو المقبل، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية المختلفة في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قبل أن تبدأ الأندية المرحلة الثانية وهي العودة إلى التدريبات الجماعية التي تشمل 14 لاعبًا.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، فإن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، يستعد لخوض المباراة رقم 200 كمدرب للفريق.

 

وأشار الموقع إلى أن هذا الإنجاز سيحققه زيدان في الفترة الثانية من ولايته كمدرب للنادي الملكي، بعدما عاد إلى منصب المدير الفني في مارس 2019.

 

وكانت الولاية الأولى في الفترة من 2016 حتى 2018، واستقال من منصبه في ريال مدريد، بعد قيادته للفريق نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز على ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية، التي أُقيمت في "كييف" الأوكرانية.

 

أما الولاية الثانية، فكانت بعدما عاد زيدان إلى منصب المدير الفني في مارس 2019 حتى الآن.

 

وتمكّن زيدان من قيادة ريال مدريد في 199 مباراة، حقق خلالها الفوز في 133 لقاء، و26 تعادل، و40 هزيمة.

 

أما المباراة رقم 200، ستجمع بين ريال مدريد ونظيره إيبار، عند عودة مباريات الدوري الإسباني "الليجا"، والتي من المرجح أن تكون في شهر يونيو المقبل.

 

جدير بالذكر أن زيدان استعاد خدمات نجميه الإسباني ماركو أسينسيو، الغائب منذ بداية الموسم؛ بسبب قطع في الرباط الصليبي، والبلجيكي إيدين هازارد بعدما تعافى من إصابته.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، خلف غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.

 

وعلى المستوى الأوروبي، فإن ريال مدريد يستعد لمواجهة نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب "الاتحاد"، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بهزيمة الميرنجي بنتيجة 1-2، على ملعب "سانتياجو برنابيو".