رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الزمالك
الأهلي

وزيرة الرياضة الإسبانية تكشف موعد عودة الجماهير إلى الملاعب

الأربعاء 27/مايو/2020 - 01:11 م
موعد عودة الجماهير
موعد عودة الجماهير الإسبانية
ريهام أسامة
طباعة

ألمحت إيرين لوزانو، وزير الرياضة الإسبانية، إلى إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب في الموسم المقبل 2020-2021.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إسبانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وعادت الأندية إلى التدريبات، استعدادًا لاستئناف الدوري الإسباني "الليجا"، في شهر يونيو المقبل، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، لضمان سلامة الجميع. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ونشرت إذاعة "لا كوبي" الإسبانية تصريحات وزيرة الرياضة إيرين لوزانو، قائلة: "لا أحد يعلم ماذا سيحدث، ولكن من الممكن عودة الجماهير إلى المدرجات في الموسم المقبل 2020-2021".

 

وتابعت: "غياب الجماهير في المباريات المتبقية هذا الموسم، كان الحل الأمثل للجميع، من أجل ضمان سلامتهم، وإمكانية استئناف الموسم في الوقت ذاته".

 

وأضافت: "بمجرد عودة الحياة إلى طبيعتها، سنتمكّن من رؤية الأمور بشكل أوضح وحسمها وفقًا لقواعد التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية المتبعة"، مُشية إلى أن الدولة لا تزال في مرحلة تخفيف قيود الإغلاق المفروضة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وواصلت: "إذا نجحنا في التوصل إلى طريقة سننفذها بالتأكيد، ولكن شريطة ألا تكون صعبة للغاية؛ لأننا في إسبانيا نتمتع بالريادة على المستوى الدولي فيما يتعلق بإقامة فعاليات رياضية آمنة."

 

وشددت: "نود أن تكون لنا الريادة في تصدير نموذج للرياضة الآمنة. ونحن نعمل على ذلك في الوقت الحالي، لضمان سلامة الجميع".

 

وأتمت: "يتم النظر أيضًا في السماح لوسائل الإعلام بتغطية مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم. نحن نفكر بجدية في السماح للصحفيين بحضور المباريات".

ads
ads