رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: انطلاق الموسم الجديد من الدورى الإنجليزى فى منتصف سبتمبر

انطلاق الموسم الجديد
انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي

يحوم الغموض حول مستقبل الدوري الإنجليزي، في ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وترغب رابطة الدوري الإنجليزي في استئناف الموسم الحالي 2019-2020، ولكن لم يتم تحديد الموعد الرسمي لعودة النشاط الرياضي وانتهائه؛ بسبب جائحة فيرروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه رغم عدم وضوح الرؤية وتحديد موعد استئناف المسابقة، إلا أن الرابطة تخطط لانطلاق الموسم الجديد 2020-2021، في منتصف شهر سبتمبر المقبل، بغض النظر عن أي شيء آخر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي في منتصف شهر سبتمبر المقبل، فذلك يزيد من احتمالية تقليص الفترة المتبقية من المسابقة هذا الموسم، في ظل عدم تحديد الموعد الرسمي لعودة النشاط الرياضي حتى الآن.

 

وأشارت الصحيفة إلى عقد اجتماع، غدًا الخميس، لإخبار الأندية بموعد انطلاق الموسم الجديد 2019-2020 من الدوري الإنجليزي، والذي سيكون أحد يومي 12 أو 13 سبتمبر المقبل، بعيدًا عن موعد انتهاء الموسم الحالي.

 

وفي حال حصول الرابطة على موافقة الأندية بانطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي في هذا الموعد، فسيتم تقليص هذا الموسم، إذا تم التأجيل مجددًا؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي تسعى لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020، أحد يومي 19 أو 26 يونيو المقبل، وإقامة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 8 أغسطس، لكن يبقى استكمال الدوري هو الأولوية.