رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أشرف حكيمي كلمة السر في صفقة انتقال هالاند إلى ريال مدريد

هالاند وأشرف حكيمي
هالاند وأشرف حكيمي

قد يساهم المغربي أشرف حكيمي، ظهير بروسيا دورتموند الألماني، في انتقال زميله النرويجي إيرلينج هالاند إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

 

ويلعب الشاب المغربي، صاحب الـ21 عامًا، بقميص بروسيا دورتموند، قادمًا من ريال مدريد على سبيل الإعارة هذا الصيف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن دورتموند اقترح الحفاظ على خدمات حكيمي لأطول فترة ممكنة، لحين انتهاء الموسم الحالي 2019-2020، ولكن هذا الأمر يتوقف على تجديد الإعارة أو شرائه من ريالف مدريد بشكل نهائي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عودة حكيمي إلى ريال مدريد باتت مرتبطة بتوقيع هالاند المحتمل إلى النادي الملكي، خاصة أن الفرنسي زين الدين زيدان يريد التعاقد مع الأخير بشدة.

 

وأوضحت الصحيفة أن هالاند قد ينتقل إلى صفوف ريال مدريد في صيف 2022، طبقًا للاتفاق الشفهي بين إدارة دورتموند مع وكيل أعماله مينو رايولا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبحلول عام 2022، سيكون قد انتهى عقد النجم الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد، وبالتالي سيكون هذا مؤشرًا جيدًا لـ هالاند الذي سيأخذ مكانه في التشكيل الأساسي لهجوم الميرنجي.

 

ونوّهت الصحيفة أن أزمة جائحة فيروس كورونا، وما تسببت به في خسائر مالية فادحة للأندية، قد يجعل هذه الصفقة لا تشهد أموالًا طائلة لإتمامها، ولكن لا يُمكن استبعاد حدوث العكس.

 

أما بالنظر إلى وضع أشرف حكيمي، فإن زيدان يمتلك بدائل له، مثل سيرجيو ريجيلون، وألفارو أودريوزولا، المُعارين إلى اشبيلية وبايرن ميونخ على الترتيب، وكذلك ناتشو وميليتاو، وبالتالي فإن مسألة رجوعه إلى قلعة البرنابيو قد تكون محل شك، وقد تنتهي ببيعه إلى دورتموند، وبالتالي سيساهم ذلك بشكل أكبر لانتقال هالاند إلى الفريق المدريدي.

 

ومن المقرر أن ينتهي عقد أشرف حكيمي رفقة ريال مدريد في 2021، ولكنه سيمدد تلقائيًا لمدة عامين آخرين إذا كان جزءًا من الفريق الأول.