رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
باشاكشهر
لايبزج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
دينامو كييف
دوري أبطال أوروبا
22:00
برشلونة
فيرينكفاروسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
بروسيا دورتموند
لاتسيو

تقرير: الأندية الإنجليزية تقترح عودة الجماهير في أكتوبر المقبل رغم كورونا

السبت 23/مايو/2020 - 12:50 م
عودة جماهير الدوري
عودة جماهير الدوري الإنجليزي
ريهام أسامة
طباعة

لا يزال يحوم الغموض حول مستقبل الدوري الإنجليزي "البريميرليج" خلال الموسم الحالي 2019-2020، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويواصل مسئولو الدوري الإنجليزي مساعيهم لاستئناف النشاط الرياضي، في شهر يونيو المقبل، والذي توقف في مارس الماضي؛ بسبب جئاحة فيروس كورونا.

 

وفي حال إقامة مباريات الدوري الإنجليزي، فستكون خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، ضمن الإجراءات الوقائية الصارمة، التي أصدرتها الحكومة البريطانية، للحد من انتشار العدوى بين الأفراد، لحين اكتشاف "لقاح" مضاد لفيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن هناك مفاوضات تُجرى بين مسئولي الأمن والسلطات الصحية مع بعض الأندية الإنجليزية، بشان إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب في شهر أكتوبر المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن هناك عدة أندية إنجليزية من مختلف الدرجات، تعاني من أزمة مالية سيئة، وأصبحت مهددة بالإفلاس، وبالتالي فإنها تحتاج لعودة الجماهير لإنعاش ميزانيتها في أقرب وقت ممكن.

 

وتناقش هذه الأندية إمكانية عودة الجماهير إلى المدرجات في أكتوبر المقبل، مع تقليص سعة الملعب بنسبة 25%، لتنفيذ قاعدة التباعد الاجتماعي والجسدي بين الأفراد، بينما ترتفع النسبة للنصف في باقي الدرجات.

 

وأفادت الصحيفة، أن هذه الفكرة المقترحة قد تلقى قبولًا، خاصة أنها تحرص على التباعد بين الجماهير، ويمنح مسافات آمنة بينهم في المدرجات، حيث تناقشها عدة هيئات مختصة في بريطانيا.

 

وفي حال الموافقة على هذا المشروع، فإن أندية الدوري الإنجليزي "البريميرليج" ستستفاد منه بالتأكيد لإنعاش ميزانيتها وتعويض خسائرها الفادحة، رغم صعوبة تنفيذ الفكرة في عدة ملاعب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أت الفكرة ذاتها تمت مناقشتها في إسكتلندا، وذلك في محاولة لاستعادة جزء من الإيرادات أيضًا، في ظل أزمة فيروس كورونا.


يذكر أن هذا المقترح قد أشارت إليه التقارير الصحفية في وقت سابق، حيث توقعت أن يعلن عنه بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، في خارطة الطريق التي أعلن عنها من قبل، ولكنه أكد على عدم عودة الجماهير، لضمان سلامة الجماهير. لمطالعة التفاصيل من هنا.

ads
ads