رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يستعيد خدمات تشان ويفتقد ريوس وفيتسل أمام فولفسبورج

الكابتن



يستعيد فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم خدمات إمري تشان خلال مباراة الفريق أمام فولفسبورج المقرر إقامتها غدا السبت في الدوري الألماني ولكن القائد ماركو ريوس وأكسيل فيتسيل لن يكونا جاهزين للعب ولن يكون هناك مكانا لماريو جويتزة.

وقال لوسين فافر في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن ريوس لم يعد حتى للتدريبات الجماعية بعد إصابته بمشاكل عضلية أبعدته عن الفريق منذ فبراير ولكنه قال "مازلنا نأمل أن يعود قريبا".

وقال المدرب إن تشان والشاب جيو رينا عادا للتدريبات الجماعية من الإصابتين اللتين لحقتا بهما، حيث غاب رينا /17 عاما/ عن المشاركة في مباراته الأولى عندما أصيب خلال الاحماءات أمام شالكه.

وتغلب دورتموند على شالكه 4 / صفر في أول مباراة تقام منذ منتصف مارس بسبب فيروس كورونا ليحافظ على تواجده في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، الذي يستضيفه يوم الثلاثاء المقبل.

ولكن قبل تلك المباراة تأتي أولا الرحلة إلى فولفسبورج، الذي يحتل المركز السادس ولم يخسر في سبع مباريات، وحذر مايكل زورك من أن المباراة ستكون أكثر صعوبة من مباراة شالكه.

وقال زورك :" قبل أن نتحدث عن مباراتنا مع بايرن، ينبغي أن نتحدث أولا عن الفوز في المباراة أمام فولفسبورج".

وقال فافر :"قام فريق فولفسبورج بتغيير بعض الأمور الفنية. لديهم فريق أول محدد ومستقر للغاية".

وقال المدرب أيضا إن طريقة اللعب التي يفضلها تجعل لا يوجد مكانا لجويتزة المرشح للرحيل عن الفريق عندما ينتهي تعاقده هذا الصيف حيث حصل على دقائق قليلة أمام شالكه رغم إصابة العديد من لاعبي خط الوسط.

وقال فافر :" في هذه اللحظة نلعب بطريقة 3 – 4 – 3. وأوضحت له أن هذه الطريقة غير مناسبة بالنسبة له. يجب أن تقول الحقيقة هنا".