رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: 3 مقترحات جديدة لاستئناف دورى أبطال آسيا

دوري أبطال أسيا
دوري أبطال أسيا

يواصل مسئولو بطولة دوري أبطال آسيا، لاستئناف الموسم الحالي 2019-2020، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في مختلف أنحاء العالم، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، فإن الاتحاد الآسيوي لا ينوي إلغاء الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال آسيا؛ لأن ذلك سيتسبب في خسائر مالية فادحة، بجانب إمكانية مطالبة الشركات الراعية والناقلة للبطولة بتعويضات مادية تقدر بما يفوق 300 مليون دولار.

 

وأفادت الصحيفة بأن الاتحاد الآسيوي باع الحقوق وقام بتسويق البطولة، باعتبار أن عدد مبارياتها يتجاوز 150 مباراة في الموسم، ولكن بعد التوقف الإجباري لجميع المسابقات، لم يتم تحديد الموعد النهائي لاستئناف الموسم.

 

وأشارت الصحيفة إلى 3 مقترحات جديدة، يدرسها الاتحاد الآسيوي في الوقت الحالي، لاستئناف الموسم الحالي من المسابقة، وهى كالآتي:


1- اللعب بنظام البطولة المجمعة لدور المجموعات، ودور الـ16 من بدوري أبطال أوروبا، خلال النصف الأول من شهر أغسطس المقبل، كذلك لعب دور الـ8 كبطولة مجمعة، والأمر ذاته ينطبق على دور نصف النهائي، بين شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

2- تغيير مواعيد البطولة، ختى لا يتم ضغط المباريات بشكل كبير، وبالتالي مساعدة الدوريات المحلية في استكمال نشاطها أيضًا، من خلال لعب دور الـ8 ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

3- تقليص عدد مباريات دوري الأبطال ولعب المؤجلات لدور المجموعات ودور الـ16 في شهر أغسطس المقبل، بطريقة الدور الواحد، والأمر ذاته سيُطبق على الدورين ربع ونصف النهائي للبطولة، وذلك من أجل استخدام أقل فترة زمنية في لعب مؤجلات البطولة.