رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الأوليمبية الإيطالية: يجب إيجاد حلول بديلة لاستئناف الكالتشيو

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

أكد جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأوليمبية الإيطالية، أن الرابطة يتوجب عليها إيجاد حلول بديلة لاستكمال الموسم الحالي 2019-2020، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت عن تأجيل عودة الدوري المحلي "الكالتشيو"، حتى يوم 14 يونيو المقبل، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا، رغم استئناف الأندية للتدريبات الجماعية. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ونشرت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية تصريحات مالاجو، قائلًا: "بالتأكيد الجميع يرغب في استئناف النشاط الرياضي مجددًا وعودة الحياة إلى طبيعتها".

 

وأضاف: "لكن نظرًا للوضع الراهن والتغييرات المستمرة والطارئة، يجب أن يكون لدى رابطة الدوري الإيطالي خطط بديلة لاستكمال الموسم".

 

وتابع: "نحن في حالة طوارئ حاليًا، وبالتالي يجب إيجاد حلول بديلة، لضمان سلامة الجميع، سواء اللاعبين أو الأطقم الفنية والإدارية والعاملين في قطاع كرة القدم، وحتى الجماهير".

 

وواصل: "يجب على الرابطة أن تتوصل لاتفاق مع مختلف الجهات والأطراف المعنية بالأمر، لاستنئاف مباريات الدوري الإيطالي".

 

وأوضح: "يجب التوصل لاتفاق مع رعاة القنوات الناقلة للبث التليفزيوني في جميع أنحاء العالم، مثلما فعل مسئولو الدوري الألماني".

 

وأتم: "إذا استمر انخفاض منحنى الإصابة بفيروس كورونا، أعتقد أنه لا توجد مشكلة في استئناف الموسم مرة أخرى".

 

وتعاني إيطاليا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 32169 حالة، وإصابة أكثر من 226 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.