رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
17:30
توتنهام
أرسنال
الدوري الإيطالي
21:45
نابولي
ميلان

قرار الحكومة البريطانية قد يحرم الأندية من الاستمرار فى دورى الأبطال واليوروباليج

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 11:00 ص
مانشستر سيتي والبونايتد
مانشستر سيتي والبونايتد
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن هناك أزمة جديدة تواجه منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن الحكومة البريطانية اعترضت على محاولة إعفاء نجوم كرة القدم من الحجر الصحي، بعد السفر إلى أي دولة أخرى أو القدوم من الخارج، في ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وطبقًا لهذه القيود التي فرضها رئيس الوزراء بوريس جونسون، فإنه يتوجب على جميع الوافدين من الخارج، الدخول في الحجر الصحي وعزلهم لمدة 14 يومًا، وبالتالي سيكون سفر اللاعبين من وإلى خارج البلاد أمرًا مستحيلًا.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر سيعيق فرص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات مصدر في مجلس الورزاء، قائلًا: "لم يتم اتخاذ قرار نهائي، لكننا نريد أن يكون النظام قويًا، لضمان سلامة الجميع من وباء فيروس كورونا".

 

وأضاف المصدر: "ستتم مراجعة قاعدة الحجر الصحي الجديدة الصارمة كل ثلاثة أسابيع طوال فصل الصيف".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاعتراض سيتسبب في أزمة لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، حيث وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، خطة لإنهاء الموسم الحالي في شهر أغسطس المقبل، ولكن قرار الحجر الصحي سيعني كارثة لمانشستر سيتي وتشيلسي بعد بلوغهما دور الـ16 من التشامبيونزليج، كذلك مانشستر يونايتد وولفرهامبتون ورينجرز الأسكتلندي في اليوروباليج.


وتعاني بريطانيا من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت الدولة وفاة 34796 حالة، وإصابة أكثر من 246 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.


ads