رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصري عن عودة النشاط الرياضي : قرار رائع وننتظر التنفيذ

طارق العشري
طارق العشري


تحدث طارق العشري المدير الفني للمصري البورسعيدي، عن موقف ناديه من استئناف الدوري مجددا خلال الفترة المقبلة.

وقال العشري في تصريحات إذاعية:" قرار مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بعودة النشاط مرة أخرى، جعل الرياضيين يشعرون بنوع من الأمل، بعدما وصل الجميع لحالة من اليأس على حد وصفه".

وأضاف:" اليوم أصبح مملا بدون الكرة حتى لعبة التنس التي كنت أمارسها في سموحة مع غلق النادي حرمت منها وبقيت بفضل رياضة المشي في الوقت الحالي".

وواصل مدرب المصري:" نحتاج لمدة 8 أسابيع حتى نتمكن من تجهيز اللاعبين جيدا لاستئناف النشاط الكروي، لا يجب مقارتنا نهائيا بالدوري الألماني".

وأوضح:" الدوري المصري متوقف ما يقرب من 3 شهور، شهر إعداد واحد لا يكفي مطلقا، لإعداهم ذهنيا وبدنيا بالشكل الكافي، لا يوجد تعايش أو انسجام أو خطط".

وأتم تصريحاته قائلا:" أطالب المسئولين في الجبلاية، بضرورة التفكير في الإعداد للموسم الجديد من الآن، حتى لا يحدث تلاحم بين المواسم وهو ما يعرض اللاعبين للإصابات".

يذكر أن مسابقة الدوري الممتاز، تشهد توقفا كاملا منذ منتصف مارس الماضي لأجل غير مسمى، بناء على تعليمات مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي، للحد من انتشار فيروس كورونا، قبل أن يعلن الأخير بالأمس عودة النشاط الرياضي تدريجيا خلال النصف الثاني من شهر يونيو القادم.

ويحتل المصري المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة، حصدها من 5 انتصارات ومثلها تعادل و6 هزائم، مع العلم أنه لا يزال يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الزمالك وحرس الحدود، تقامان في وقت لاحق، عقب استئناف النشاط مرة أخرى.

ويتولي طارق العشري المسئولية الفنية للفريق خلفا لإيهاب جلال، الذي رحل بعد السقوط برباعية نظيفة أمام المقاولون العرب بكأس مصر وتوديع البطولة مبكرا، فضلا عن الكونفيدرالية الإفريقية أيضا.