رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
مونشنجلادباخ
شاختار
دوري أبطال أوروبا
19:55
اولمبياكوس
مانشستر سيتي
دوري أبطال أوروبا
22:00
بايرن ميونخ
ريد بول سالزبورج
دوري أبطال أوروبا
22:00
اتلتكو مدريد
لوكوموتيف
دوري أبطال أوروبا
22:00
انترناسيونالي
ريال مدريد
دوري أبطال أوروبا
22:00
ليفربول
اتلانتا

تأجيل موعد استئناف التدريبات الجماعية للأندية الإيطالية

الإثنين 18/مايو/2020 - 10:25 ص
تأجيل موعد استئناف
تأجيل موعد استئناف التدريبات الجماعية للأندية الإيطالية
ريهام أسامة
طباعة

تقرر تأجيل موعد استئناف الأندية الإيطالية تدريباتها الجماعية، الذي كان مقررًا اليوم الإثنين، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كوريري ديللو سبورت» نقلًا عن وكالة "أنسا" الإيطالية، فإنه تقرر تأجيل موعد استئناف التدريبات الجماعية للأندية؛ بسبب فشل اللجنة العلمية التابعة للحكومة، في إقرار المبادئ التوجيهية للرياضات الجماعية في الوقت المناسب.

 

وأوضحت الوكالة الإيطالية، أنه قد تتم الموافقة على بروتوكول طبي جديد لفيروس كورونا، اليوم الإثنين، وبالتالي تسبب هذا في تأجيل موعد استئناف تدريبات الأندية لمدة 24 ساعة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الأندية ستكون قادرة على مواصلة التدريب بشكل فردي في معسكراتها، وهو الأمر المسموح به منذ يوم 4 ماوي الماضي، ضمن اجراءات الحكومة في تخفيف القيود المفروضة على الدولة تدريجيًا.

 

وأفادت وكالة "أنسا" بأن رابطجة الدوري الإيطالي تقدمت باقتراح يتضمن إجراء المزيد من الاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، لتجنب انتشار العدوى.

 

وكان وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا، قد اشتكى مطلع هذا الأسبوع، من طلبات متناقضة على ما يبدو من أندية دوري الدرجة الأولى، لتخفيف بروتوكول فيروس كورونا، قائلًا: "استئناف التدريبات الجماعية سيتم وفقًا لبروتوكول، لم أتقدم به ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة كذلك".

 

وتابع: "ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة ببروتوكول لاستئناف التدريبات الجماعية".

 

وأضاف: "أنا الآن متفاجئ لمعرفتي بأن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتوكول الذي تقدموا به، في الأغلب بسبب تراجع الأندية، ولكن هذا ليس شيئًا طلبناه. أدركوا الآن أن بعض الأندية لا يوجد لديها مرافق تدخل فيها العزل".

 

جدير بالذكر أن رابطة الدوري الإيطالي تخطط لاستئناف النشاط الرياضي من جديد، يوم 13 يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية والاجراءات الصارمة التي وضعتها الحكومة، لضمان سلامة الجميع.


ads
ads