رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حدث في رمضان ..الزمالك يهزم ديناموز وأورلاندو خارج الحدود

الأحد 17/مايو/2020 - 02:55 م
معروف يوسف
معروف يوسف
أشرف اسماعيل
طباعة

 

خاض الزمالك مباراتين خارج مصر في البطولات الأفريقية يوم 24 رمضان فاز في الأولى على ديناموز بطل زيمبابوي في بطولة أبطال الدوري عام 1986 وفاز في الثانية على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في بطولة الكونفيدرالية  عام 2015 .

فوز على ديناموز هراري في عقر داره

عندما التقى الزمالك مع فريق ديناموز بطل زيمبابوى فى مدينة  هراري يوم 1 يونيو 1986  الموافق 24 رمضان في مباراة العودة  بدور ال16 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري كان الجميع يشعر بالقلق لأن الزمالك فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 وخسارته بهدف تعني خروجه من البطولة  لكن أبناء مدرسة الفن والهندسة نجحوا في الفوز على ديناموز في عقر داره بهدفين نظيفين سجلهما علاء فوزي وأيمن بونس .

مثل الزمالك : طارق عبد العليم ومحمد صلاح وإسماعيل يوسف  وهشام يكن وأحمد رمزي وحمادة عبد اللطيف " مجدي شلبي " وأيمن بونس ومحمد حلمي وخالد عبد الرحمن " علاء فوزي " ومجدي طلبة وجمال عبد الحميد .

 

وفوز على أورلاندو في نيسلبروت

 

يوم 11 يوليو عام 2015 الموافق 24 رمضان التقى الزمالك مع فريق أورلاندو الجنوب أفريقي في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية واقيمت المباراة باستاد مبومبيلا بمدينة نيسلبروت وأدارها الحكم بيرنارد كاميل من سسيشل وإنتهت بفوز الزمالك 2-1 .

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني حيث تقدم ماجورو لأصحاب الملعب في الدقيقة 68 وتعادل  معروف يوسف للزمالك في  الدقيقة 72 ثم سجل مصطفى فتحي هدف الفوز في الدقيقة 84 .

مثل الزمالك : أحمد الشناوي وحمادة طلبة ومحمد كوفي وعلي جبر وأحمد سمير وأحمد عيد  عبد الملك " مصطفى فتحي ق 62 " وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأيمن حفني " طارق حامد ق 79 " وباسم مرسي " خالد قمر ق 87 " .

 

 

ads