رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
فولهام
3
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية الشوط الأول
0
ليفربول
0
آرسنال
الدوري المصري الممتاز
انتهت
2
سموحة
0
حرس الحدود
الدوري المصري الممتاز
انتهت
0
طلائع الجيش
1
الإسماعيلي
الدوري المصري الممتاز
انتهت
1
الانتاج الحربي
4
وادي دجلة
الدوري المصري الممتاز
جارية الشوط الثاني
0
أسوان
1
المصري البورسعيدي

حطب: نبحث التجارب العالمية لعودة النشاط.. وقانون الرياضة فوق الجميع

الأحد 17/مايو/2020 - 12:12 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة

أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، أن تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 لتقام العام القادم 2021 بسبب فيروس كورونا في صالح الرياضة المصرية من أجل إعداد اللاعبين بشكل جيد.

وأوضح المهندس هشام حطب في تصريحات تليفزيونية أن قانون الرياضة المصري مطابق للمعايير الدولية من اللجنة الأوليمبية الدولية وجميع الاتحادات الدولية بما فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقانون الرياضة المصري والدستور المصري فوق الجميع ولا يوجد أحد فوقهما.

وقال حطب إن نص قانون الرياضة المصري بإقامة الانتخابات بعد أربع سنوات من تاريخ الانتخابات أو بعد إقامة دورة الألعاب الأوليمبية وبالتالي اتحاد الكرة سيجري انتخاباته لمدة عام وفقا للقانون المصري والدستور والفيفا ملتزم بقانون الرياضة والدستور المصري وهذا ما وصل الأوليمبية في خطاب رسمي يؤكد التزام الفيفا بقانون الرياضة الذي وضع عام 2017.

أضاف المهندس هشام حطب: نوضح الأمور أمام الجميع ونصدر رأينا القانوني وفقا لقانون الرياضة والميثاق الأوليمبي، ومن يريد أن يخالف له مطلق الحرية ولكن عليه تحمل التبعات القانونية بطرق الطعن المحددة في مركز التسوية والتحكيم.

وشدد هشام حطب على أن الأوليمبية تعمل خلال الفترة الحالية من أجل وضع خطة تناسب مصر من أجل عودة النشاط الرياضي وتقوم بالاطلاع على كل الخطط والتجارب في جميع دول العالم من أجل الاستفادة منها لمواجهة أزمة التوقف الحالي بسبب فيروس كورونا.

أضاف المهندس هشام حطب: وضعنا خطة من أجل المنتخبات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية وأيضا المنتخبات التي تمتلك فرصا في التأهل في حالة عودة النشاط الرياضي، وخطة عودة النشاط الرياضي الكاملة نعمل عليها خلال الفترة الحالية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وضع الخطة التي تناسب مصر خاصة أن هناك بعض الدول وضعت خططا ولكن على أرض الواقع كانت هناك تغييرات وظروف طارئه في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأشار المهندس هشام حطب: عودة النشاط الرياضي وتجهيز اللاعبين المؤهلين للأوليمبياد لها العديد من الجوانب النفسية والفنية والمالية وهذا ما عملنا عليه خلال الفترة الحالية.

 


ads
ads