رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام شلتوت يتهم تركى آل الشيخ: أفسدت الكرة المصرية

الكابتن

شن الإعلامي عصام شلتوت، مساء اليوم السبت، هجومًا قويًا على المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، متهمًا إياه بإفساد الكرة المصرية.

وقال شلتوت في تصريحات تليفزيونية: تركي آل الشيخ حاول الاستثمار في الكرة المصرية، ويوجد في عالم كرة القدم ما يسمى الاحتراف، وهناك أندية شعبية تأتي إيراداتها من جماهيرها عن طريق تذاكر المباريات وخلافه.

وأضاف:"أما تركي آل الشيخ، فقام بشراء نادي ليس جماهيريًا، اشترى ناديا وقام بتكوين فريق جديد.. صرف مليار جنيه في 3 أشهر، قام كمحب للنادي الأهلي بشراء صلاح محسن من نادي إنبي بـ38 مليون جنيه.

وأكمل قائلًا: ثم دفع تركي مبلغ 40 مليونا من أجل إعادة عبدالله السعيد للنادي الأهلي بعد توقيعه للزمالك، وما كان السعيد سيطلب مبلغ 40 مليونا إذا لم ينتقل صلاح محسن للأهلي بذلك المبلغ.

واستردف قائلًا: وفي الزمالك، تعاقد مع فرجاني ساسي بـ4 ملايين دولار، وخالد بوطيب بـ3.5 مليون دولار، وحمدي النقاز بمليون دولار، وحميد أحداد بمليون ونصف المليون دولار، ومن ثم راتب شهري لجروس بـ1.5 مليون، وراتب طارق حامد بـ5 ملايين جنيه، كان مالكًا للنادي وكان يساعد بعض الأندية وهذا لا يحدث، وكنا نتساءل من أين يأتي تركي آل الشيخ بهذه الأفكار.

يذكر أن تركي آل الشيخ هو الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، بالإضافة لشرائه نادي ألميريا الصيف الماضي بـ25 مليون يورو.