رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. «كاف» يعلن منح المكافآت للأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، منح المكافأت المالية للأندية المشاركة في الموسم الحالي من بطولتي الأندية (دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية)، وذلك حسبما ذكر الاتحاد، في بيان رسمي.

وقال (كاف)، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لوباء كورونا، مما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة ، قرر (كاف)، تسريع دفع الدفعة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات بطولات الأندية لموسم 2019/20".

وتابع: "التوزيع ، الذي بدأ منذ ذلك الحين ، جاء لتقليل العبء المالي على الأندية الـ 32 التي وصلت إلى مراحل المجموعات لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية، خلال هذه الأوقات العصيبة.

وأكد البيان: "ستحصل الأندية على مستحقاتها بناءً على أموال الجائزة المحددة لكل مسابقة حتى الدور ربع النهائي ، عندما تم تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب "COVID-19.

وأضح "كاف" في بيانه: "الحد الأدنى المضمون للأندية المشاركة في دوري الأبطال هو 550 ألف دولار أمريكي و 275 ألف دولار أمريكي لكأس الكونفدرالية.

ومن جانبه، قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "إن كرة القدم الإفريقية، ولهذا السبب تمر بصعوبات غير مسبوقة. إن الوضع الحالي كان له تأثير كبير على أصحاب المصالح الأفارقة في كرة القدم، ويستجيب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاحتياجات أنديتنا ، أحد أصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا ، من خلال تسهيل دفع أموال جوائزهم في وقت مبكر". 

عادة ، كانت الأندية تحصل على استحقاقاتها المالية لمسابقات "كاف" للأندية في نهاية الموسم.

وفي الوقت نفسه ، أكد الاتحاد الإفريقي، أنه يراقب الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، لمعرفة تأثير الفيروس على القارة، مشيرًا إلى أنه سوف يعلن عن التطورات بشأن المسابقات القارية في الوقت المناسب.