رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة وريال مدريد يهددان استئناف الدورى الإسبانى

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

رفضت الحكومة الإسبانية خوض بعض الأندية المرحلة الثانية من التدريبات، وفقًا لبروتوكول رابطة الليجا، والتي تتضمن التدريب في مجموعات صغيرة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن هناك 12 فريقا في الدرجتين الأولى والثانية من الدوري الإسباني، من بينها برشلونة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، تواجه صعوبات في بدء المرحلة الثانية من التدريبات، وفقًا لبروتوكول رابطة الليجا، والمجلس الأعلى للرياضة، والتي تتضمن التدريب في مجموعات صغيرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الإسبانية رفضت دخول الأندية الـ3 الكبار في المرحلة الثانية؛ بسبب تأخرها في بدء المرحلة الأولى بالتدريب الفردي، على عكس باقي الأندية في الدرجتين الأولى والثانية، التي ستبدأ في خوض هذه المرحلة، يوم الإثنين المقبل.

 

وأفادت الصحيفة بأن المرحلة الثانية من التدريبات، تسمح بالتدريب في ثنائيات أو مجموعات صغيرة بعد الأسبوع الأول من التدريب الفردي، مُشيرة إلى أن هذا التأخير قد يتسبب في تأجيل موعد استئناف الدوري الإسباني.

 

وأكدت الصحيفة أن الحكومة حريصة على تنفيذ خطة استئناف الموسم الحالي بالتوازي بين الأندية، في محاولة لاستكمال المنافسات في 12 يونيو المقبل، وسط العديد من الإجراءات الصارمة والقواعد الصحية لضمان سلامة الجميع.

 

وحتى تحدث المساواة بين كافة الأندية في بدء التدريبات في مجموعات صغيرة، يجب على الحكومة أن تصدر قرارًا يسمح بالتدريب في ثنائيات أو مجموعات صغيرة في المناطق التي لا تزال متضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأبرزت الصحيفة الأندية التي يجب أن تواصل تدريباتها الفردية، لحين صدور قرار وزاري بعكس ذلك، وهي: ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وليجانيس، خيتافي، وإسبانيول، وبرشلونة، وبلد الوليد، وميرانديس، وألكوركون، ورايو فايكانو، وفوينلابرادا، ونومانسيا.

 

وتعاني إسبانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 27459 حالة، وإصابة أكثر من 274 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.