رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يتحدى شالكه بعد عودة منافسات الدورى الألمانى

موعد مباراة دورتموند
موعد مباراة دورتموند ضد شالكه

يستعرض لكم "الكابتن" موعد مباراة بروسيا دورتموند ضد نظيره شالكه، اليوم السبت، ضمن منافسات الدوري الألماني "البوندسليجا".


ويستضيف نادي بروسيا دورتموند الألماني نظيره شالكه، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الألماني "البوندسليجا"، وسط ترقب عشاق الساحرة المستديرة بعد غياب دام أكثر من شهرين، وتحديدًا منذ 66  يومًا؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

موعد مباراة بروسيا دورتموند ضد شالكه اليوم في الدوري الألماني

ومن المقرر أن تُقام مباراة بروسيا دورتموند ضد شالكه على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في الثالثة والنصف عصر اليوم السبت، ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.


وتعود عجلة الدوري الألماني للدوران من جديد، بعدما توقفت منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث سمحت الحكومة والرابطة باستئناف النشاط الرياضي، مع ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية والاجراءات الصارمة.

 

ويسعى دورتموند لتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث، من أجل تقليص الفارق بينه وبين بايرن ميونخ، والاقتراب من التتويج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم 2019-2020.

 

بينما يرغب فريق شالكه في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، في محاولة للتأهل إلى المراكز الأربعة المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل 2020-2021.

 

يذكر أن آخر مواجهة تاريخية بين الفريقين، التي كانت تحمل الرقم 155، قد حقق فيه شالكه، بقيادة المدرب الجددي ديفيد فاجنر، الفوز على دورتموند بنتيجة 4-2، وذلك في لقاء الدور الأول بينهما.

 

ويفتقد دورتموند في مباراة اليوم لجهود نجمه المخضرم ماركو ريوس، قائد الفريق، الذي تعرّض للإصابة، بالإضافة للثنائي أكسيل فيتسل وإيمرى كان. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ويحتل دورتموند حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 51 نقطة، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط، بينما يتواجد شالكه في المركز السادس برصيد 37 نقطة.