رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف خطة الزمالك لتعويض ثنائية ساسي وطارق حامد

الكابتن

يتحرك المسؤولون في نادي الزمالك بكل حزم وقوة لإبرام صفقات جديدة قادرة على تقديم الإضافة للفريق الأبيض بداية من الموسم المقبل.

 

لا يخفي على أحد الدور الذي يقدمه كل من التونسي فرجاني ساسي وطارق حامد لاعبا وسط نادي الزمالك، واللذان يصنفهما معظم النقاد بأنها الثنائية الأكثر تكاملا في مصر في الفترة الأخيرة.

 

العروض المغرية التي وصلت الزمالك في الفترة الأخيرة لضم فرجاني ساسي، وتقدم سن طارق جامد صاحب الـ 32 عاما، جعلت القائمين على التخطيط بنادي الزمالك يستشعرون القلق من انتهاء الثنائية، دون وضع خطة تضمن الاستقرار لوسط ملعب الزمالك في السنوات القادمة.

 

نجاح ثنائية طارق حامد وفرجاني ساسي، جعل مسؤولو التخطيط في الزمالك يستقرون على خطة البحث عن بدائل لتعويض هذه الثنائية وبنفس المواصفات المتوافرة في اللاعبين.

 

ويقسم الزمالك خطة البحث لتعويض هذه الثنائية في اتجاهين كالتالي:

 

الاتجاه الأول

البحث عن لاعب بنفس مواصفات طارق حامد، صاحب مجهود بدني وفير، يمتلك القوة البدنية في الالتحامات والقدرة على إفساد هجمات المنافسين.

 

لذلك ارتبط اسم الزمالك في الفترة الأخيرة بالتعاقد مع إسلام صالح لاعب نادي مصر الحالي وسموحة السابق، والذي يتميز بنفس مواصفات طارق حامد مع فارق الخبرات بالطبع.

 

وفي نفس الاتجاه تحرك المسؤولون في الزمالك لاستعادة خدمات أحمد توفيق لاعب بيراميدز الحالي والزمالك السابق، بعد فشل مفاوضات ضم نبيل عماد دونجا في نفس المركز.

 

3 لاعبين قادرين على تنفيذ نفس المهام التي يقوم بها طارق حامد، وبالطبع هناك تفاوت في الإمكانيات بين الرباعي.

 

الاتجاه الثاني:

لن تكتمل خطة الزمالك بتعويض طارق حامد فقط، فلابد من البحث في اتجاه فرجاني ساسي الذي تنهال عليه العروض الخليجية، والذي أصبح وجوده في الزمالك مسألة وقت بسبب الراتب الضخم الذي يتقاضاه من نادي الزمالك، والذي تكفل به تركي آل الشيخ في الفترة التي دعم بها نادي الزمالك.

 

تجربة شمال إفريقيا الناجحة فنيا في نادي الزمالك في السنوات الأخيرة والمتمثلة في بن شرقي وفرجاني وأوناجم وحميد أحداد وحمدي النقاز قبل هروبه من الفريق الأبيض، شجعت المسؤولين في الزمالك على تكرارها لتعويض فرجاني ساسي، لذلك دخل الزمالك في مفاوضات مع الوداد البيضاوي للتعاقد مع وليد الكرتي لاعب وسط الفريق المغربي، الذي يشارك في نفس مركز فرجاني ساسي، ولديه الميول الهجومية أكثر من الدفاعية، وقادر على إرسال تمريرات حاسمة خلف الدفاعات، وقادر على امتصاص الكرة والتحكم في إيقاع اللعب في منطقة الوسط.

 

ومن المغرب إلي مصر، كثف الزمالك بحثه عن لاعب يعوض فرجاني ساسي على المدي البعيد مع فارق الخبرات والإمكانيات، لذلك ارتبط اسم القلعة البيضاء بمفاوضات مع نادي بيراميدز لضم محمود حمادة لاعب وسط الفريق السماوي والإنتاج الحربي السابق، والذي يتميز بنفس مواصفات فرجاني ووليد الكرتي مع فارق الخبرات بالطبع.