رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

إيتو: وحده رونالدو الأفضل مني في التاريخ.. ومبابي هو مستقبل كرة القدم

الخميس 14/مايو/2020 - 03:05 م
صامويل إيتو
صامويل إيتو
ريهام أسامة
طباعة

أكد الأسطورة الكاميروني صامويل إيتو، أن الظاهرة البرازيلي رونالدو، هو أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم، بينما رفض اختار أفضل لاعب في أفريقيا في الوقت الحالي.

 

ونشرت صحيفة "A Bola" البرتغالية، حوار إيتو عبر منصة "Generation Amazing" ، التابعة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، قائلًا: "أفضل مهاجم في التاريخ؟ إنه الظاهرة رونالدو نازاريو بالتأكيد".

 

وتابع: "إنه المهاجم الوحيد الأفضل مني. أحترمه كثيرًا، وكنت أحد معجبينه وبكرة القدم التي يقدمها. إنه الأول ومن ثم يأتي خلفه الكثير".

 

وبسؤاله عن أفضل لاعب في أفريقيا، قال إيتو: "من الصعب الاختيار، هناك العديد من اللاعبين الممزين، وفازوا بألقاب دولية كثيرة".

 

وواصل: "أنا من بين هؤلاء اللاعبين، لقد فزت بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية (التي تمنح لأفضل لاعب في أفريقيا)، وكذلك أفضل البطولات مع كبار الأندية".

 

وأفاد: "لكن إذا وجدنا لاعب يجمع صفات النجوم الذين ظهروا على مدار التاريخ، سيكون هو الأفضل على الإطلاق".

 

وعن أفضل لاعب في الوقت الحالي، أجاب إيتو: "سأختار ليونيل ميسي، إنه يمتلك خبرة كبيرة".

 

وأكمل: "لكنني سأختار أيضًا كيليان مبابي، هذا الشاب قوي، وأعتقد أنه سيسيطر على كرة القدم في السنوات المقبلة".

 

وعن أفضل هدف في مسيرته، قال إيتو: "سأختار هدفي في البرازيل بكأس العالم للقارات".

 

وأوضح: "لقد كانت المرة الأولى التي تذهب فيها والدتي إلى المدرجات، كان وجودها حافزًا كبيرًا بالنسبة لي، وشكرتها عند احتفالي برسالة على قميصي".

 

وبالنسبة لأفضل ثلاثة لاعبين في التاريخ، أتم إيتو تصريحاته، قائلًا: "هذا أمر صعب للغاية. حسنًا سأختار ميسي، رونالدينيو والظاهرة رونالدو".

 

وتوّج إيتو بالعديد من الألقاب والبطولات في مسيرته الكروية رفقة الأندية التي لعب بقميصها، قبل أن يعتزل في سبتمبر 2019، ليُنهي مسيرة دامت 22 عامًا، كما حصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 4 مرات.

ads
ads