رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
أتلتيكو مدريد
لايبزيج

«فيفا» يحتفل بإنجاز محمد صلاح التاريخي مع ليفربول في 2018

الخميس 14/مايو/2020 - 11:40 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

في مثل هذا اليوم من عام 2018، حقق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، إنجازًا تاريخيًا رفقة ناديه، بتتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي

 

واحتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بالإنجاز التاريخي الذي حققه محمد صلاح، وكتب: "الملك المصري محمد صلاح، فاز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي في مثل هذا اليوم من العام 2018".

 

وتابع الاتحاد الدولي: "محمد صلاح كان أول لاعب ينجح في تسجيل 32 هدفًا في موسم يتكون من 38 جولة".

 

وفي هذا الموسم، نجح صلاح في تخطي إنجاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد السابق، والفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال، والأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق، في الدوري الإنجليزي.

 

يذكر أن محمد صلاح انتقل إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو، حيث سجل في موسمه الأول 32 هدفًا، ليفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" كهداف الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في "البريميرليج".

 

وفي الموسم الثاني، سجل صلاح 22 هدفًا، ليتوّج أيضًا بجائزة الحذاء الذهبي، مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال.

 

أما الموسم الحالي، فقد توقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويحتل محمد صلاح حاليًا في المركز الثالث بقائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، خلف جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، رصاحب الصدارة بفارق 3 أهداف.



ads
ads