رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول بالكاف ينفى ترشح الزمالك للمشاركة فى كأس العالم للأندية

الكابتن

كشف سامسون أدامو مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات الماضية عن وجود اتجاه داخل الكاف لاختيار 3 أندية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021 بنظامها الجديد، حيث أكد مدير المسابقات بالكاف عدم صحة هذه الأنباء.

 

تأهل الترجي والوداد والزمالك

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الإفريقي حدد الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي والزمالك للمشاركة في البطولة بنظامها الجديد باعتبار أن نادى الترجي التونسي هو بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية والوداد المغربي صاحب المركز الثاني ضمن القائمة إلى جانب نادي الزمالك بطل كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية" في النسخة الماضية وبطل السوبر الإفريقي.

 

وقالت هذه المصادر إن الاتحاد الإفريقي يواجه أزمة كبيرة في تحديد ممثل إفريقيا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في ظل تأجيل مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

مدير مسابقات "كاف" يرد

مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قال إن نسخة العام الحالي لا زالت قائمة ولم يتم إلغاؤها، ولم نناقش تأهل الزمالك أو غيره حتى الآن لكأس العالم.

 

وأوضح أدامو: الموضوع كله عبارة عن تأجيل مباريات نصف النهائي والنهائي، فضلا عن أن نسخة الموسم المقبل من المقرر أن تنتهى في مايو قبل إقامة كأس العالم في الصين، ولا يوجد أي مبرر للإعلان عن المتأهلين إلى نسخة العام المقبل من الآن.