رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأندية الإنجليزية مهددة بخسارة 340 مليون إسترليني بسبب كورونا

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

تواجه أندية الدوري الإنجليزي خسائر مالية مرتقبة، في حال استئناف منافسات الموسم الحالي 2019-2020 من البريميرليج، وإقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

وكان أندية الدوري الإنجليزي قد حصلت على الضوء الأخضر من بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، الذي أعلن أمس الإثنين، السماح باستئناف المنافسات بدون جماهير، اعتبارًا من 1 يونيو المقبل.

 

وبهذا الصدد، أعدت شبكة "BBC" البريطانية، تقريرًا مطوّلًا، أوضحت خلاله خسائر الأندية الإنجليزية في حال استنئاف الموسم بدون حضور الجماهير، والتي ستصل قيمتها نحو 340 مليون جنيه إسترليني، بعد فقدان بيع التذاكر.

 

وأفادت الشبكة أنه رغم الخسائر التي ستتعرّض لها الأندية الإنجليزية، إلا أن يرغبون في مواصلة استكمال الموسم الحالي 2019-2020، حتى لا يتم فقدان حقوق البث التلفزيوني، الذي لا غنى عنه.

 

وأشارت "BBC" أن القنوات الناقلة تطلب استرداد الأموال الضخمة لسببين رئيسين، الأول أن المباريات لم تقم في موعدها المحدد، والثاني أنه لن يكون هناك جماهير في الملاعب.

 

ونوّهت الشبكة أن رؤساء الأندية الإنجليزية لا يريدون تقليص الموسم أو إلغاء الهبوط أيضًا، حتى لا ترتفع قيمة الخسائر.

 

وتواصل الرابطة تقديم وتلقى كافة الاقتراحات حول كيفية إعادة النشاط، والتي تضمنت إقامة المباريات الـ92 المتبقية على ملاعب محايدة بدون جماهير، وهو ما رفضه عدد كبير من الأندية، مثل أستون فيلا، برايتون، واتفورد ووست هام وغيرهم.

 

جدير بالذكر أن نادي ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، حصدها من 29 مباراة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة، علمًا بأن الأخير خاض 28 مباراة.