رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يخطر اللجنة الأوليمبية بقرار «فيفا» بشأن مدة المجلس المقبل

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أرسل مسئولو اتحاد الكرة خطابًا رسميًا إلي المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، لإخطاره بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإقامة انتخابات اتحاد الكرة خلال شهري أغسطس المقبل، على أن تكون مدة المجلس الجديد 4 سنوات.

وتضمن خطاب اتحاد الكرة للجنة الأوليمبية، بأن اللجنة الخماسية أخطرت مندوب فيفا بأن ذلك يتعارض مع قانون الرياضة الجديد لعام 2017، إلا أن فيفا تمسك بإقامة الانتخابات المقبلة في موعدها ولمدة 4 سنوات.

وطلب اتحاد الكرة من اللجنة الأوليمبية إرسال موقفها من الانتخابات، والذي يؤكد أن الانتخابات تُقام لمدة سنة واحدة، وفقًا لقانون الرياضة، حتي يتم إرساله إلي الفيفا.

وجاء تحرك رجال الجبلاية بعد تصريحات رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، بأن دورة المجلس القادم لاتحاد الكرة ستكون عامًا واحدًا بحسب القانون المصري.

وأكد حطب أن الجميع جاهزون لفعل أي شيء لمصلحة الدولة في ملف انتخابات اتحاد الكرة، وأنه طبقًا للقانون المصري فإن فترة المجلس القادمة ستكون لمدة عام واحد، لا يجوز لمجلس إدارة اتحاد تحمل مسئولية مدة دورتين، مشددًا على أن القانون المصري مطابق للمعايير الدولية ولا بد من تطبيقه.

وأضاف رئيس اللجنة الأوليمبية أن القانون الحالي يمنع المد للجنة الخماسية لاتحاد الكرة، وأن انتخابات اتحاد الكرة لا بد أن تكون لمدة عام، وفقًا للقانون المصري.