رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بداية استئناف الكالتشيو.. الحكومة الإيطالية تحدد موعد عودة الفرق للتدريبات

الكابتن

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الاثنين، عن موافقتها على عودة الفرق للتدريبات، بعد انقطاع دام شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

عودة التدريبات الاثنين المقبل

ونشرت الحكومة الإيطالية بيانًا اليوم أكدت فيه أنه بعد استشارة اللجنة العلمية والتي أبدت موافقتها على عودة اللاعبين للتدريبات مع وضع بروتوكول لحماية اللاعبين، فأنه تقرر عودة الفرق للتدريبات يوم 18 مايو الجاري.

يذكر أن الحكومة الألمانية وافقت الأسبوع الماضي على عودة النشاط الرياضي، لتقرر رابطة البوندسليجا عودة منافسات الدوري يوم السبت القادم.

التأكيد على التباعد الاجتماعي

وأشارت الحكومة أن التدريبات ستتم بشكل فردي في مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة عدد قليل من اللاعبين، لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي لتجنب فيروس كورونا.

وكانت منافسات الدوري الإيطالي تم إيقافها في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد مرور 26 جولة من عمر المسابقة، وكان نادي يوفنتوس متصدرًا لجدول الترتيب ، بفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه نادي لاتسيو


ووافقت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، على استئناف منافسات الدوري الإنجليزي في شهر يونيو القادم، بعد توقف دام أكثر من شهرين، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث توقفت منافسات البريميرليج بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة.