رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الأندية الألمانية مهددة بخسارة 100 مليون يورو بسبب الجماهير

جماهير الدوري الألماني
جماهير الدوري الألماني

يواجه دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني أزمة مالية مرتقبة؛ بسبب إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، نظرًا لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وتستعد الأندية الألمانية لاستئناف منافسات الدوري المحلي "البوندسليجا"، الأسبوع المقبل، وتحديدًا يوم 16 مايو الجاري، بعدما حصلت على الإذن من الحكومة والسلطات الصحية، ليصبح أول الدوريات الأوروبية التي تستأنف نشاطها الرياضي.

ووفقًا لما ذكرته مجلة "كيكر" الألمانية فإنه من المحتمل تعرّض دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني لخسارة تتراوح بين 91 مليون يورو إلى 100 مليون يورو، بسبب إقامة المباريات دون جماهير في الجولات التسع المتبقية، نتيجة فقدان دخل بيع التذاكر مقارنة بالموسم الماضي. 

وستخسر أندية دوري الدرجة الأولى حوالي 69.7 مليون يورو، فيما ستخسر أندية الدرجة الثانية 22 مليون يورو.

وأكدت المجلة الألمانية أن إلغاء منافسات الدوري كان سيُكلّف الأندية خسائر مالية أكبر، لأنه في هذه الحالة سيتم فقدان دخل حقوق البث التليفزيوني الذي لا غنى عنه.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني، متفوقًا على بروسيا دورتموند صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط، ومن المقرر أن يخوض البافاري أولى مبارياته أمام يونيون برلين، الأحد المقبل.

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 284 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 ملايين و207 آلاف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.