رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديفيد ألابا: سعداء باستئناف تدريبات بايرن ميونخ على ملعبنا

تدريبات بايرن ميونخ
تدريبات بايرن ميونخ

عاد نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الإثنين، لخوض التدريبات على ملعبه مجددًا، وذلك للمرة الأولى منذ توقف المنافسات في شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتستعد الأندية الألمانية لاستئناف منافسات الدوري المحلي "البوندسليجا"، الأسبوع المقبل، وتحديدًا يوم 16 مايو الجاري، بعدما حصلت على الإذن من الحكومة والسلطات الصحية، ليصبح أول الدوريات الأوروبية التي تستأنف نشاطها الرياضي.

 

ونشر الموقع الرسمي للنادي الألماني فيديو لـ"ديفيد ألابا"، لاعب الفريق، قائلًا: "من الرائع للغاية العودة للملعب مع الفريق ككل".

 

وأضاف: "الجميع كان يتطلع لهذه اللحظة. يمكنك الشعور بها في المران. نحن سعداء بالعودة من جديد".

 

وتواصل الأندية الألمانية تدريباتها في مجموعات صغيرة، سواء في مركز التدريبات أو في الملاعب، حيث تم تقسيم اللاعبين وفقًا لمعايير وقواعد صحية، من أجل ضمان سلامة الجميع من عدوى فيروس كورونا.

 

ويقوم عدد كبير من الأندية بإقامة حصص تدريبية في ملاعبهم، حتى يعتاد اللاعبون على أجواء إقامة المباريات بدون جماهير.

 

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني، متفوقًا على بروسيا دورتموند صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط، ومن المقرر أن يخوض البافاري أول مبارياته أمام يونيون برلين، يوم الأحد المقبل.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 284 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 ملايين و197 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.