رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبأ سار وآخر سيئ لمانشستر سيتي بشأن دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يبدو أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سيتلقى ضربة قوية؛ بسبب إجراءات الحكومة البريطانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفي-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 31587 حالة، وإصابة أكثر من 215 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن آمال مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا قد تتبخر، في ظل استعداد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، للإعلان عن قرارات جديدة، منها ضرورة وضع كل القادمين لبريطانيا في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، بدايةً من الشهر المقبل، في إطار جهود الحكومة المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة الخطوط الجوية البريطانية تم إخبارهم بقرار فرض حجر صحي لمدة 14 يومًا على كل الوافدين، باستثناء العاملين في قطاعات حيوية، بدايةً من الشهر المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار سيتسبب في استحالة استقبال نادي مانشستر سيتي لنظيره ريال مدريد الإسباني، على ملعب "الاتحاد"، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها في شهر أغسطس المقبل.

 

وكان مانشستر سيتي قد تغلّب على ريال مدريد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتوقف المنافسات والأنشطة الرياضية.

 

وأكدت الصحيفة أن مانشستر سيتي ليس وحده المتضرر، بل أيضًا مانشستر يونايتد وولفرهامبتون سيطالهما الضرر في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، فمن المفترض استضافة كلًا من لاسك لينز النمساوي وأولمبياكوس اليوناني على الترتيب، في إياب دور الـ16 من المسابقة.

 

ونوّهت "صن"، أن هذه الأزمة سيتم مناقشتها في اجتماع مرتقب بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الإنجليزي، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، خلال الأيام المقبلة.

 

كذلك ستواجه هذه الأزمة جميع الأندية الأوروبية الأخرى، التي تفرض بلادها قرارًا بمنع السفر والإغلاق الجوي بالكامل، في إطار الاجراءات الاحترازية الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وبالتالي، قد يتجه الاتحاد الأوروبي لمقترح إقامة هذه المباريات على ملاعب محايدة، وفي دول تسمح بالسفر دون الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يومًا.

 

إحياء آمال مانشستر سيتي في إنقاذه من عقوبة حرمان المشاركة أوروبيًا

من ناحية أخرى، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن عقوبة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين؛ بسبب انتهاكه قواعد ولوائح اللعب المالي النظيف، قد يتم سقوطها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أزمة فيروس كورونا تسببت في تأجيل قضية مانشستر سيتي في المحكة الرياضية (كاس)، وبالتالي فإن وضع محامي النادي الإنجليزي يمكنه من قيادة القضية إلى أقل عقوبة ممكنة.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم إعداد الاستئناف الخاص بالنادي بشكل كامل، حيث ينتظر مانشستر سيتي تحديد موعد القضية فقط، التي دامت مناقشتها لأكثر من عام.

 

ونوّهت "ميرور"، أن الجدول الزمني لقضايا المحكمة الرياضية حتى 26 يونيو المقبل، لا يشمل قضية مانشستر سيتي، وبالتالي من المرجح عدم الحكم في القضية حتى شهر يوليو المقبل.

 

ورفض مسؤولو النادي الإنجليزي التعليق على أنهم سيطلبون تجميد الحظر للموسم المقبل، إذا لم يتم الاستماع إلى قضيتهم في الوقت المناسب.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 280 ألف حالة، وإصابة أكثر من 4 مليون و115 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.