رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دوري كوريا الجنوبية ينطلق اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة

الدوري الكوري الجنوبي
الدوري الكوري الجنوبي

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم، وذلك بعد تأجيل دام أكثر من شهرين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19".

وينطلق الموسم في الثانية عشر ظهرًا، بمباراة بين جيونبوك موتورز بطل الدوري، أمام سوون بلو وينجز حامل لقب الكأس في افتتاحية منافسات الدوري الكوري الجنوبي.

وقرر الاتحاد الكوري الجنوبي استئناف النشاط الكروي، وسط إجراءات احترازية مشددة، ومنها عدم التصافح بين اللاعبين واستبدالها بالانحناء، ومنع الاحتفالات بعد الأهداف على أرضية الملعب، بالإضافة لإقامة المباريات بدون جمهور.

كما قام الاتحاد أيضًا بتخصيص زجاجة مياه لكل لاعب مكتوب عليها اسمه حرصًا على سلامة اللاعبين، كما أن اللاعبين سيخضعون لاختبار الكشف عن الحرارة قبل بدء أي مباراة، وفي حالة ثبوت إصابة أحد أعضاء أي فريق، فأن فريقه بالكامل لن يلعب في المسابقة لمدة أسبوعين متواصلين.

وقررت رابطة الدوري الكوري الجنوبي ، إذاعة مباراة اليوم على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، لتعويض المشاهدين على إقامتها خلف الأبواب المغلقة.

يذكر أن الدوري الكوري الجنوبي كان مقررًا له أن ينطلق في التاسع والعشرين من شهر فبراير، بمشاركة 12 ناديًا، لكن تم تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا، وستخوض الأندية 27 مباراة فقط بدلًا من 38، على أن يهبط صاحب المركز الأخير لدوري الدرجة الثانية.