رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تلميحه بالتراجع عن الاعتزال.. روبين يتلقى عرضًا من أحد الأندية البرازيلية

آريسن روبين
آريسن روبين

تلقى الأسطورة الهولندي آرين روبين، عرضًا من أحد الأندية البرازيلية، في محاولة لإقناعه بالتراجع عن اعتزال كرة القدم، رغم أنه يبلغ الـ36 عامًا.

 

وكان روبين قد أعلن اعتزاله كرة القدم، في شهر يوليو الماضي، بعد رحيله عن بايرن ميونخ الألماني، ولكنه ألمح مؤخرًا إلى رغبته في العودة عن قراره، واللعب مجددًا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات امتدى لـ19 عامًا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن نادي بوتافوغو البرازيلي قدم عرضًا لـ"روبين"، للتعاقد معه وعودته إلى اللعب من جديد.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات ريكاردو روتنبرج، مدير نادي بوتافوغو، أثناء حواره مع محطة "Globo Esporte" البرازيلية، قائلًا: "روبين سعيد بالعرض الذي قدمناه. توجد مخاطرة لأنه مبتعد عن اللعبة منذ فترة، لكنني سألته وأجاب بأنه سعيد باهتمامنا".

 

وتابع: "لكنه اعترف في الوقت ذاته بصعوبة الموافقة على العرض".

 

وأضاف: "بصرف النظر عن حقيقة إنه لم يلعب منذ فترة طويلة، لكنه يمكن أن يكسب 4 مرات أكثر في ناد آخر".

 

وتوّج روبين بالعديد من البطولات خلال مسيرته الكروية، إذ حصل على 12 لقبًا للدوري في هولندا (واحد مع آيندهوفن)، إنجلترا (2 مع تشيلسي)، إسبانيا (واحد مع ريال مدريد) وألمانيا (8 مع بايرن ميونخ).

 

كذلك ساهم روبين في تتويج بايرن ميونخ بـ5 كؤوس ألمانية، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا، حيث شارك في 309 مباراة مع الفريق، سجل خلالهم 144 هدفًا، قبل أن ينتهي عقده مع العملاق البافاري ولم يجدده، بعد 10 مواسم قضاها في الفريق.

 

وكان روبين قد انتقل إلى صفوف تشيلسي، قادمًا من أيندهوفن، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في 2004، وقضى 3 مواسم في النادي اللندني، قبل انضمامه إلى ريال مدريد.

 

أما على المستوى الدولي، فقد شارك روبين في 96 مباراة مع منتخب هولندا، من بينها نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.