رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات صنعت نجومًا «11».. عندما أهان ديبالا نابولي ليذهب لـ يوفنتوس

الكابتن

كرة القدم زخرت على مر تاريخها بالمواهب، منها من لم يظهر للنور وتم دفن موهبته دون أن يعرفه أحد، ومنهم من فرض نفسه على العالم وجميع المهتمين بكرة القدم.

 

في سلسلة مباريات صنعت نجوم، نسلط الضوء على نجوم ازدادت شعبيتهم بعد تألقهم في مباراة معينة، ليعرفهم العالم وتتهافت عليهم الأندية ومن ثم يصبحوا من أفضل اللاعبين سواء محليًا أو عالميًا.

 

ولأنه تعافى أخيرًا اليوم من رحلته مع فيروس كورونا، أردنا أن نحتفي به في هذه السلسلة، وفي الحلقة الحادية عشر سنسرد فيها المباراة التي شهدت تفجر موهبة الأرجنتيني باولو ديبالا وجعلته ينتقل لصفوف نادي يوفنتوس.

 










تعاقد نادي باليرمو مع ديبالا عام 2012، ليخرج رئيس النادي يؤكد أنهم تعاقدوا مع سيرجيو أجويرو الجديد، واستمر اللاعب معهم وقادهم للصعود للدوري الإيطالي من جديد موسم 2014-2015، وكأنه كان ينتظر الصعود لدوري الأضواء والشهرة لإخراج موهبته الكبيرة للنور.

وفي الرابع عشر من شهر فبراير، استضاف نادي باليرمو نظيره نادي نابولي، في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي.. كان نابولي يريد الزحف نحو الصدارة وكان باليرمو يريد تأمين موقعه في الدوري، ليظهر ديبالا في تلك المباراة بأداء خرافي.. كان يراوغ كل لاعب يقابله من لاعبي نادي نابولي، صنع الهدف الأول لزميله لازار، وتسبب في الهدف الثالث ، ليقود فريقه للفوز بثلاثية مقابل هدف.

ديبالا لفت الأنظار عمومًا له هذا الموسم، سجل 13 هدفًا وصنع 10 آخرين، ليجذب أنظار كبار الفرق الأوروبية له، لكنه قرر الذهاب لنادي يوفنتوس، مقابل 32 مليون يورو + 8 مليون كإضافات، ويحقق معه النجاحات على الصعيد المحلي حتى يومنا هذا.