رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. الكاف بصدد تعديل شروط المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية

الكاف
الكاف


أفادت تقارير مغربية، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يدرس إجراء بعض تعديلات على شروط مشاركة الأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية التي ينظمها.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "le360" المغربية، فإن لجنة التراخيص في الكاف تعتزم متابعة تراخيص الأندية الإفريقية خلال الأيام القليلة المقبلة، لوضع معايير اعتماد مشاركتها في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وأضافت الصحيفة أنه من المرجح أن يتم الاتفاق على تحديد آلية خاصة بالمعيار المالي، بحيث لو حدث تعثر مالي لأي من الفرق المرشحة للمشاركة في البطولات الأفريقية فلن يتم سحب رخصة النادي وسيتم اعتماده.

وأشارت الصحفية إلى أنه إذا كانت هناك قضايا أو قرارات صدرت في حق ناد ما من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو محكمة التحكيم الرياضي، بخصوص مستحقات اللاعبين أو المدربين، فسيتم تجميد الرخصة، ومنح الفريق المعني مهلة لتصويب وضعيته، وهو ما حدث في موضوع عبدالله سيسيه مهاجم الزمالك الأسبق.

وكان من المقرر أن يتم الانتهاء من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في نسختها الحالية وإعلان البطل أواخر الشهر الجاري، إلا أن جائحة كورونا تسببت في توقف المسابقات وتعليق الأنشطة الرياضية لأجل غير مسمى.

ويذكر أن الأهلي يلتقي الأهلي مع الوداد والزمالك مع الرجاء في نصف نهائي الأبطال، بينما يواجه نهضة بركان مواطنه حسنية أكادير، على أن يتقابل حوريا كوناكري مع بيراميدز في نصف نهائي الكونفيدرالية.