رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يُحيي الذكرى الـ18 لرحيل المايسترو صالح سليم

صالح سليم
صالح سليم

حرص النادي الأهلي على إحياء ذكرى وفاة المايسترو صالح سليم، رئيس النادي التاريخي والأب الروحي والقدوة لجماهير القلعة الحمراء، بعد صراع مع مرض السرطان.

 

وتحل اليوم ذكرة وفاة صالح سليم الـ18، حيث توفى يوم 6 مايو 2002، بعدما حقق العديد من الإنجازات سواء كلاعب كرة وقدم، أو كرئيس للنادي الأهلي.

 

ونشر الأهلي عبر حسابه الرسمي على "تويتر" صورة لصالح سليم، مع تعليق: "الذكرى الثامنة عشر لرحيل الأب الروحي المايسترو صالح سليم، الذي صنع تاريخًا عظيمًا داخل جدران نادينا لاعبًا وقائدًا للفريق".

 

وتابع: "وأصبح أول لاعب يتقلد منصب رئاسة أعظم نادي في الكون، محافظًا على مبادئ وتقاليد القلعة الحمراء التي تتوارثها الأجيال، ستظل في قلوبنا دائمًا".

 

ولد صالح سليم يوم 30 سبتمبر عام 1930، في حي الدقي بالجيزة، والتحق بصفوف ناشئي النادي الأهلى عام 1944، وفى نفس العام انتقل إلى صفوف الفريق الأول، وظل يلعب به حتى عام 1963، قبل أن يحترف في نادي جراتس النمساوي، ثم عاد مرة أخرى للعب بقميص الأهلى، وأكمل به مشواره الكروى حتى اعتزل عام 1967.


وتوّج صالح سليم بالعديد من الألقاب كلاعب في الأهلي، والبالغ عددهم 20 لقبًا، بواقع 11 للدوري المصري، و8 كأس مصر، ولقب وحيد لكأس الجمهورية المتحدة، أما كرئيس للنادي الأهلي، فقد شهد تتويج الشياطين الأحمر بـ35 بطولة.