رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«راتب خيالي».. باريس سان جيرمان يقدم عرضًا رسميًا لتجديد عقد مبابي

كيليان مبابي
كيليان مبابي

يحوم الغموض حول مستقبل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في ظل اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالحصول على خدماته، في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان قدمت عرضًا رسميًا ومغريًا لمبابي، في محاولة لإقناعه بالبقاء ضمن صفوف الفريق في الموسم الجديد 2020-2021.

 

وأوضحت الصحيفة أن مبابي سيتساوى مع زميله البرازيلي نيمار، وسيحصل على راتبًا خياليًا يصل إلى 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا (أي راتب سنوي أكثر من 50 مليون يورو)، وهو ضعف ما يتقاضاه اللاعب حاليًا.

 

وفي حال موافقة مبابي على العرض المُغري، فإنه سيكون رابع أغلى لاعب في العالم من حيث الأجر السنوي، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاج باريس سان جيرمان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض لم يقلق إدارة ريال مدريد، التي تبدو واثقة من اتفاقها مع مبابي، بأن يرفض تجديد عقده لتسهيل مهمة الميرنجي في التعاقد معه، وتحقيق حلم مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق المدريدي.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022.

 

وشارك مبابي في 120 مباراة رفقة باريس سان جيرمان في جميع البطولات، سجل خلالهم 90 هدفًا، وذلك منذ انتقاله للفريق قادمًا من موناكو.

 

يذكر أنه تم إلغاء الموسم الحالي للدوري الفرنسي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 24895 حالة، وإصابة أكثر من 168 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 248 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و584 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.