رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاينكس: يجب إعادة التفكير في مستقبل كرة القدم بعد أزمة كورونا

يوب هاينكس
يوب هاينكس

يرى الألماني يوب هاينكس، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، أن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، جاءت بنتائج غير مرغوب فيها للمجتمع بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص.

 

ونشرت مجلة «فيلت ام سونتاج» الألمانية تصريحات هاينكس، قائلًا: "أزمة وباء فيروس كورونا جاءت بنتائج عكسية، لو نظرنا سنجد بعض الشركات أصابها الغرور والأنانية، واختفت معاني التضامن والتكاتف والانسانية في النهاية".

 

وأضاف: "علينا مساندة الأشخاص الذين لا تسير حياتهم بشكل جيد، كشكل من أشكال التفاعل الاجتماعي".

 

وأتم مؤكدًا: "من المهم إيجاد طريقة لعودة الحياة لطبيعتها، ينبغي إجراء مناقشات بشأن صفقات الانتقال أو الرواتب".

 

يذكر أن هاينكس، صاحب الـ74 عامًا، نجح في قيادة بايرن ميونخ للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا) في عام 2013، أثناء توليه مسئولية تدريب الفريق.

 

جدير بالذكر أن كافة المنافسات والأنشطة الرياضية متوقفة في ألمانيا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سجلة الدولة وفاة 6810 حالة، وإصابة أكثر من 164 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 244 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و486 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.