رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد وأرسنال أكبر الخاسرين من قرار غياب الجماهير

مانشستر يونايتد وأرسنال
مانشستر يونايتد وأرسنال

لايزال الحديث مستمرًا حول مصير الدوري الإنجليزي خلال الفترة المقبلة، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد اجتمعت بالأندية الـ20، أمس الجمعة، لمناقشة حلول استئناف المنافسات، بجانب إمكانية إقامة مباريات الموسم الجديد 2020-2021، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، أو على الأقل لحين ظهور "لقاح" مضاد لفيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإنه إقامة مباريات الموسم الجديد بدون جماهير، سيكون بمثابة "قرار كارثي"؛ نظرًا للخسائر المالية الفادحة التي ستتعرّض لها الأندية، بعد فقدان عائدات بيع التذاكر، وتأثير غياب الجماهير على الإعلانات والأمور التسويقية.

 

وأكدت الصحيفة أن نادي مانشستر يونايتد سيكون أكبر المتضررين من قرار عدم حضور الجماهير، فمن المتوقع أن تصل خسائره إلى 110 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، يليه نادي أرسنال بخسائر قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني.

 

ونوّهت الصحيفة أن الأندية الإنجليزية الـ20، ستعقد اجتماعًا يوم الجمعة المقبل، من أجل التصويت على استئناف المباريات هذا الموسم في ملاعب محايدة بدون جماهير، أو إنهاء المسابقة على وضعها الحالي.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية في إنجلترا، منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 27510 حالة، وإصابة أكثر من 177 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 239 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و414 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.