رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات صنعت نجومًا «5».. عندما استمتع جوارديولا وجماهير السيتي بأداء الفتى المدلل

مبابي أمام مانشستر
مبابي أمام مانشستر سيتي

كرة القدم زخرت على مر تاريخها بالمواهب، منها من لم يظهر للنور وتم دفن موهبته دون أن يعرفه أحد، ومنهم من فرض نفسه على العالم وجميع المهتمين بكرة القدم.

 

في سلسلة مباريات صنعت نجوم، نسلط الضوء على نجوم ازدادت شعبيتهم بعد تألقهم في مباراة معينة، ليعرفهم العالم وتتهافت عليهم الأندية ومن ثم يصبحوا من أفضل اللاعبين سواء محليًا أو عالميًا.

 

الحلقة الخامسة سنتحدث فيها عن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وواحد من أفضل المواهب في عالم كرة القدم مؤخرًا والمتوج مع ديوك فرنسا بالمونديال.

 

مباريات صنعت نجومًا «1».. عندما أهان محمد صلاح تشيلسي وأجبر مورينيو على شرائه

 

مباريات صنعت نجوما «2».. عندما قاد رمضان صبحي ابن الـ «17» الأهلي للتتويج بالدوري المصري

 

مباريات صنعت نجومًا «3».. ليفاندوفسكي والرباعية القاسية على الملكي

 

مباريات صنعت نجوما «4».. هدف جريزمان الذي حرم برشلونة من الدوري الإسباني وقاده للتتويج بكأس العالم مع فرنسا

 

 

الفتي المدلل صاحب الـ 21 عامًا، سيظل تاريخ 21 فبراير 2017 راسخ في أذهانه عندما جعل أنصار ومشجعي مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربهم الإسباني بيب جوارديولا يندهشون بأداء صاحب الـ 17 عامًا فقط حينها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

كيف بمثل هذا الفتي، يفعل كل هذه الأشياء وهو في عمره وأمام السيتي في دوري الأبطال، مبابي تألق في لقاء الذهاب بملعب الاتحاد رغم خسارة موناكو بنتيجة 5-3 لكنه سجل هدف، وعاد ليبدع في فرنسا وسط جمهوره ويسجل ويصنع هدف في فوز فريقه بنتيجة 3-1 ليخرج رفاق سيرجيو أجويرو من البطولة.

 

عام واحد كان كفيلًا لأن يتعاقد سان جيرمان مع الموهبة الفرنسية ويجعله أغلى ثاني صفقة في تاريخ كرة القدم بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا زميله في الفريق ويبدأ رحلته بعد ذلك للمنافسة على الكرة الذهبية وحصد العديد من الألقاب.

 

مبابي هو هدف العديد من الأندية الأوروبية الصيف المقبل على رأسهم ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح وريال مدريد الإسباني.