رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أنفاق التعقيم».. تقنية جديدة تسمح بحضور الجماهير للمباريات رغم أزمة كورونا

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي الممتاز

لا تزال التكهنات مستمرة بشأن استئناف النشاط الرياضي من جديد، والتي توقفت في شهر مارس الماضي؛ بسبب أزمة تشفي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وفي حال عودة المباريات من جديد، فإنها ستكون وفقًا للارشادات الصحية، وخلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «صن» الإنجليزية تقريرًا مطوّلًا، أشارت خلاله إلى إمكانية مساهمة التكنولوجيا الحديثة في عودة الجماهير.

 

وأشارت الصحيفة إلى التجربة التي أُجريت ف هونج كونج، التي تحتضن معرض آسيا وورلد – إكسبو بحضور حوالي 16 ألف شخص، يوم 24 مايو المقبل، حيث ستستعمل تقنية التعقيم من خلال الأنفاق.

 

وأوضحت الصحيفة أن التقنية الجديدة تعمل على مرور الشخص عبر نفق، حيث يقف أمامه وتتم قياس درجة حرارته، وحال كانت مرتفعة يعود دون أن يدخل النفق، أما في حال العكس فيمر عبر النفق ليتم تعقيمه كليًا من كل الفيروسات، ومنها فيروس كورونا.

 

ويستغرق وقت مرور كل شخص عبر النفق حوالي 12 ثانية فقط، وهي مدة جيدة وقصيرة.

 

ونوّهت الصحيفة أنه يمكن الاستعانة بهذه التقنية الجديدة في ملاعب الدوري الإنجليزي، في محاولة لحضور الجماهير إلى المباريات، في حال استئناف النشاط مجددًا.

 

وبالطبع ستُكلّف هذه التقنية أموالًا طائلة، ولكنها تعتبر خطوة مهمة لعودة الجماهير إلى الملاعب.

 

يأتي ذلك بعدما عادت إلى التدريبات الفردية عبر مجموعات صغيرة، استعدادًا لخوض المباريات من جديد.

 

وتعاني بريطانيا من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 21678 حالة، وإصابة أكثر من 161 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

                  

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 218 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و155 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.