رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يواجه أزمة جديدة بسبب الجماهير في حال التتويج بالدوري الإنجليزي

جماهر ليفربول
جماهر ليفربول

يواجه نادي ليفربول أزمة جديدة، في حال استكمال منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2019-2020، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتوقفت كافة المنافسات والأنشطة الرياضية منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب جائجة فيروس كورونا، وفي حال عودتها، فإن ليفربول سيكون بحاجة إلى تحقيق فوزين فقط من 9 مباريات، من أجل ضمان التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أنه في حال فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، فإن الجماهير ستخرج إلى الشوارع للحتفال بهذا الإنجاز التاريخي، خاصة أنه سيكون بمثابة "فك النحس" بالنسبة لهم، وقد لا يلتزموا بالتعليمات الصحية والاجراءات الوقائية المفروض في البلاد.

 

ويعتبر هذا الأمر من القضايا المطروحة على طاولة الجهات المسؤولة بعودة الدوري الإنجليزي، والتي ستكون من أكبر العقبات وقد تهدد قرار الاستئناف؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، وإمكانية حدوث كارثة صحية في حال حدوث ذلك.

 

وأكدت الصحيفة أنه تم استشارة الشرطة الإنجليزية في مدينة ليفربول، كونها طرفًا أساسيًا ومهمًا، بشأن قدرتها على منع جماهير الفريق من الاحتفال في الشوارع، في حال عودة المنافسات والتتويج باللقب.

 

وأشارت "ميرور" إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي أجرت استشارات ومفاوضات سرية مع شرطة ليفربول، لمعرفة إمكانية سيطرتها على الجماهير، ومنعها من الخروج للشوارع، في ظل إقامة المباريات خلف خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 25 نقطة كاملة.

 

يأتي ذلك في ظل الحجر الصحي المفروض على المواطنين، حيث سجلت بريطانيا وفاة 21678 حالة، وإصابة أكثر من 161 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 218 ألف حالة، وإصابة أكثر من 3 مليون و148 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.