رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: عرض أمريكي ضخم لشراء نيوكاسل في حال فشل الصفقة السعودية

نيوكاسل يونايتد
نيوكاسل يونايتد

لا يزال الغموض يحوم حول صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، خلال الآونة الأخيرة، في ظل الخطابات التي أرسلتها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأندية المسابقة، للاعتراض على الصفقة.

 

وكان يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لشبكة "بي إن سبورتس"، بعث خطابات إلى رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والأندية العشرين المنافسة في المسابقة، وطالب فيها بعدم إتمام صفقة بيع نيوكاسل إلى مستثمر سعودي، على خلفية مزاعم تتعلق بانتهاك السعودية لحقوق البث التليفزيوني الخاصة بالشبكة القطرية، من خلال إذاعة مباريات البريمييرليج ودوريات أوروبية أخرى على قنوات "beoutQ". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وتدرس رابطة الدوري الإنجليزي حاليًا الصفقة التي تمت بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومايك آشلي، المالك الحالي لنادي نيوكاسل، الذي باع بمقتضاها 80% من أسهم النادي للمستثمر السعودي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن هناك عرضًا أمريكيًا للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، في حال اعتراض رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، على بيع النادي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

وأوضحت الصحيفة أن رجل الأعمال الشهير مايك موريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "the Board of ClearTV Ltd" الإعلامية الأمريكية، تقدم بعرض أكبر لشراء نيوكاسل مقابل 350 مليون جنيه إسترليني، في شهر يناير الماضي، وجدد عرضه مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وأشارت الصحيفة، نقلًا عن مصدر مقرب من رجل الأعمال مايك موريس، إلى أن المجموعة الأمريكية تترقب عن كثب مصير صفقة الاستحواذ السعودية لشراء نادي نيوكاسل والقرار النهائي لرباطة الدوري الإنجليزي.